أخبار عاجلة

لقاء تشاوري في الرباط يبحث برنامج مهرجان المسرح العربي

 

 

 

بحث وفد الهيئة العربية للمسرح برئاسة أمينها العام إسماعيل عبدالله، مع وزير الثقافة المغربي محمد أمين الصبيحي، مؤخراً، النتائج والبرامج الخاصة بمهرجان المسرح العربي- الدورة السابعة، التي من المقرر عقدها في الرباط في الفترة من 10 إلى 16 يناير 2015.

إشادة

وأكد الوزير محمد أمين الصبيحي، تقديره وامتنانه للهيئة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لاختيار المغرب محتضناً للدورة السابعة، موضحاً أن الوزارة، ستعمل على تفعيل كل أطياف المسرح المغربي ووضعها في الاعتبار من أجل تحقيق واحد من أهم أهداف الوزارة والهيئة في هذا المهرجان بتكامل الجهود المسرحية العربية .

ووضع المسرح المغربي في المكانة اللائقة به، حيث ستشهد المملكة على امتدادها، أثر المهرجان من خلال إشعاع عروضه وفعالياته في مناطق عديدة.

ومن جهته، ثمن إسماعيل عبدالله، الجهود التي تبذلها وزارة الثقافة المغربية، في تسخير كل ما من شأنه إنجاح هذه الدورة، وجعلها فارقة ونقلة نوعية في مسيرة المهرجان من جهة والمسرح المغربي من جهة أخرى.

كما أكد الأمين العام أن الهيئة وبتوجيهات من رئيسها الأعلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حريصة على التميز النوعي فنياً لهذه الدورة التي يشارك فيها نحو ثلاثمائة مبدع من المسرحيين العرب.

احتفاء

يأتي هذا اللقاء، كختام لسلسلة اجتماعات عمل ولقاءات عقدت طوال الفترة : من 18 إلى 22 من الشهر الجاري، بهدف وضع البرامج والترتيبات الخاصة للمهرجان، حيث سيعلن في وقت لاحق عن هذه التفاصيل. وبين الحسن النفالي منسق المهرجان، أن الفعالية ستكون مناسبة للاحتفاء بالمسرح المغربي، أفرادا ً وتاريخا ً وعروضاً وإصدارات ومنشورات خاصة.

 

 

http://www.albayan.ae/

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.