فتوح أحمد: أكتوبر المقبل.. افتتاح المسرح القومي بمشاركة ليلى علوي والفيشاوي والحجار وخالد صالح

 

أعلن الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح، عن افتتاح المسرح القومي خلال شهر أكتوبر المقبل، من خلال ثلاثة عروض مسرحية، وهي “رفاعة الطهطاوى” للفنان علي الحجار، وخالد صالح، و”السلطان الحائر” لـ ليلى علوى، وفاروق الفيشاوي، إضافة إلى عرض مسرحي أخر بعنوان “الطوفان”.

وأكد فتوح، خلال حواره مع الإعلامية منى سلمان فى برنامج “مصر فى يوم” بقناة “دريم”، أن السبب الرئيسى في انحدار المسرح هو المسرحيين أنفسهم، وذلك بسبب عزوفهم عن تقديم العروض المسرحية لقلة الأجور، دون مراعاة للظروف التي تمر بها البلاد، مشيراً إلى أن ارتفاع سعر تذاكر المسرح، إلى جانب عدم وجود نجم يأتي إليه الجمهور كانت سبباً في انهيار المسرح.

وأشار فتوح أحمد، إلى أنه من الأسباب الرئيسة التى أدت لما يشهده الشارع المصرى من توترات نتيجة لإهمال العقول وعدم مخاطبتهم عن طريق المسرح وغيرها من الفنون.

كما أكد الفنان أنه قد تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم، بتحويل أربع قصص وروايات مقررة على مراحل التعليم المختلفة إلى مسرحيات تعرض للطلاب، تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، وهى “طموح جارية”، و”الأيام” و”سجين زندا”، و”علي مبارك”، على أن يتم تصوير العروض الأربعة تليفزيونياً، مع نسخها على أسطوانات وتوزيعها على الطلاب في المحافظات، لمحاولة الوصول إلى أكبر عدد ممكن منهم.

 

سارة نعمة الله

http://gate.ahram.org.eg/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *