أخبار عاجلة

(الوردة الحمراء) عمل مسرحي بالعربية على مسارح كردستان

برعاية وزارة الثقافة في حكومة اقليم كردستان تتواصل في أربيل عاصمة الاقليم ، الاستعدادات و (البروفات) ، لمسرحية (الوردة الحمراء) من تأليف وإخراج الفنان العراقي فاروق صبري ،والتي من المؤمل عرضها باللغة العربية في اربيل بعد عيد الفطر المقبل ، ومن ثم ينتقل العرض الى بغداد.



وقال المخرج فاروق صبري لوكالة كردستان للأنباء (آكانيوز) ، ان “العرض يشارك فيه ممثلان هما رفيق نوري وجيهان طه ، ويؤديان دور اربع شخصيات ، ويتحدث عن لقاء افتراضي لأول امرأة عراقية يتم اعدامها ، واسمها ليلى قاسم ، مع الشاعر فائق بيكه س” .

ويعد هذا العرض ، العمل الاول للمخرج والمؤلف المسرحي فاروق صبري الذي قدم الكثير من الاعمال المسرحية المتميزة في داخل العراق وخارجه .

ويعبّر صبري في حديثه لـ( آكانيوز) عن سعادته لتقديم اعماله المسرحية في اقليم كردستان مشيرا الى انه “وجد اهتماما كبيرا من قبل الجهات المعنية في انجاح العمل ” .

ويرى صبري ان ” تقديم العمل باللغة العربية لن يقلل من الاهتمام به لأنه لمس فئة كبيرة من الشعب الكردي تفهم العربية لاسيما النخب المثقفة التي رحبت بخطوة صبري في انجاز عمله في اقليم كردستان “.

وفاروق صبري مسرحي عراقي يقيم في نيوزلندا ، لكنه عكف على ادامة التواصل مع بلده منذ العام 2003 . ولد الفنان ونشأ في كركوك وتخرج من معهد الفنون الجميلة ، قسم المسرح والسينما ، وكانت أطروحة تخرجه فيلما سينمائيا قصيرا مأخوذا عن قصة (التابوت) وهي إحدى قصص مجموعة (المملكة السوداء) للقاص محمد خضير .

من:عدنان أبو زيد،تح:سلام بغدادي

 

 

http://www.aknews.com

اربيل 16تموز/يوليو(آكانيوز)


 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.