«الشرقية» تحتفي بتخريج 83 موهوباً مسرحياً

 

احتفت المنطقة الشرقية مساء أمس الأول، بتخريج 83 موهوباً مسرحياً، خلال حفل تخريج الدورة المتوسطة للفنون الأدائية والمسرحية، أقيم في قاعة «عبدالرحمن المريخي» بفرع جمعية الثقافة والفنون في الأحساء.
ونظم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، الدورة بالتعاون مع مسرح الشباب البريطاني وفرعي جمعية الثقافة والفنون في الأحساء والدمام.
وشهد الحفل تقديم عرضين مسرحيين، تفاعل معهما الجمهور الذي غصت به القاعة، الأول نتاج الدورة في الأحساء وشارك فيه 48 متخرجاً، والثاني نتاج الدورة في الدمام، وشارك فيه 35 موهوباً. وأقيمت الدورتان المكثفتان لمدة أسبوعين.
وكان من بين الحضور عائلات حضرت لتشجيع أبنائها. وأوضح مدير فرع الجمعية في الأحساء، علي الغوينم، أن مشاركة العائلات وحرصهم على تتويج أبنائهم وتشجيعهم مثال حي يحتذى به وثقافة مكتسبة ومتراكمة أفرزها المكان عبر سنين طويلة.
وعن المتخرجين، قال: أذهلوا الحضور بأدائهم والتزامهم، مشدداً على أن ما قدموه يؤكد أن المنطقة منبع للمواهب والمحبين لفن المسرح.
من جهته، أشار مدير مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، فؤاد الذرمان، إلى أن في المملكة كم من المواهب، وكل ما تحتاجه هو البرامج الحاضنة والبيئة المعززة للإبداع، لافتا إلى أن هذا ما يعمل عليه المركز بتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون ومؤسسات دولية مثل مسرح الشباب البريطاني.
وقال: نهدف إلى اكتشاف المواهب المحلية في مجال الصناعات الإبداعية، والمسرح إحداها، وسنساهم في نقل المسرح السعودي من مرحلة الهواية إلى مرحلة الاحتراف، وعندما يكتمل المركز سيكون فيه مسرح، وهذا المسرح بحاجة إلى محتوى، وهذا المحتوى سيكون للطاقة المحلية والوطنية وكذلك للمبدعين العالميين.

 

الأحساء ـ مصطفى الشريدة

http://www.alsharq.net.sa/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.