«هندسة القاهرة» صاحبة أفضل عرض مسرحي

 

 

 

أنهى موسم المسرح الجامعي، دورته الأولى، مساء الخميس، بحضور الفنانة إلهام شاهين، بعد تقديم عرض 10 عروض مسرحية لشباب الجامعات، تم إعدادهم خلال الـ4 شهور الماضية، وتم تقديمهم خلال الأيام الـ10 الماضية، بمركز الإبداع الثقافي، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حيث افتتح حفل الختام المخرج خالد جلال، والذى قال «أشعر بسعادة كبيرة وفخر شديد.. شعور لا يمكن وصفه.. كطفل يصنع من مكعباته شكلا واكتمل اليوم، بعد 4 شهور من الإعلان عن المشروع والعمل فيه».

وقال المهندس محمد أبوسعدة رئيس صندوق التنمية الثقافية، أن موسم المسرح الجامعي، هو خطوة على طريق الابداع الجاد، لما يساهم به في إحياء المسرح في مصر.

فيما أعلن المخرج الدكتور هانى مطاوع رئيس لجنة التحكيم عن الجوائز، حيث فاز بجوائز لجنة التحكيم للأدوار المتميزة، مريم علاء الدين الطالبة بكلية تجارة عين شمس عن مسرحية (ليلة القتلة)، فاطمة على (رياض أطفال القاهرة) عن مسرحية (لعبة السلطان)، هدير مصطفى (تجارة القاهرة) عن مسرحية (الوزير العاشق)، أحمد صلاح (حقوق عين شمس) عن مسرحية (لعبة السلطان)، صابر عادل (ألسن عين شمس) عن مسرحية (هبط الملاك في بابل)، محمود حمادة (تجارة عين شمس) عن مسرحية (الشهاب) .

فيما فاز بجائزة أفضل أزياء، لبنى مجدى (ألسن عين شمس) عن مسرحية (هبط الملاك في بابل)

وفى جائزة الديكور فاز بأفضل ديكور، أحمد الجوهرى (تجارة عين شمس) عن مسرحية (ليلة القتلة) .

اما جائزة أفضل مخرج، فاز بها كلا من ن محمد يوسف (هندسة القاهرة) عن مسرحية (الدخان)، أحمد سعد والى (حقوق القاهرة) عن مسرحية (دراما الشحاذين) .

وحصل على جائزة أفضل ممثل، ميشيل ميلاد (ألسن عين شمس) عن مسرحية (هبط الملاك في بابل)، محمد يوسف (هندسة القاهرة) عن مسرحية (الدخان) .

اما جائزة أفضل ممثلة، فازت بها كلا من رانا خطاب (تجارة القاهرة) عن مسرحية (الوزير العاشق)، منى محمد (رياض أطفال القاهرة) عن مسرحيتى (دراما الشحاذين، لعبة السلطان).

وحصل العرض المسرحى «الدخان» والذى قدمته فرقة تمثيل هندسة القاهرة، على أفضل عرض، فيما نال عرض دراما الشحاذين لطلاب حقوق القاهرة على ثان أفضل عرض، فيما كان عرض لعبة السلطان لطلاب حقوق القاهرة على ثالث أفضل عرض.

ضمت لجنة التحكيم كل من الفنانة إلهام شاهين، فنان الديكور د. حسين العزبى، الناقد محمد بهجت، فنانة الأزياء نعيمة عجمى .

 

سحر المليجي

 

http://www.misrday.com/

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.