أخبار عاجلة

الهيئة العربية للمسرح تبحث تصوراً للتطوير والتأهيل

 

 

 

عقدت لجنة المتابعة اجتماعها الرسمي الأول في مقر الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح بالشارقة، خلال الفترة من 21 إلى 23 يونيو 2014، ويأتي هذا الاجتماع باكورة لأعمال اللجنة التي شكلتها الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح في ختام ملتقى خبراء المسرح المدرسي العرب، والذي عقد في الفترة من 1 إلى 3 يونيو 2014 في الشارقة.

واكد اسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح على أهمية هذا الاجتماع، الذي يشكل المنعطف نحو الخطط العملية، كما اشار مستشار الهيئة العربية للمسرح يوسف عايدابي إلى ضرورة العمل على مستوى الخطة الإسعافية التي يمكن أن تنقل المشروع إلى حيز التطبيق في المناطق الأكثر احتياجاً، ومن الجدير بالذكر أن تعاوناً سيتم مع ورش تأهيل أخرى ستعقد في شهري أكتوبر ونوفمبر في تونس والمغرب.

كما أنجزت لجنة المتابعة وضع الأطر العامة والمساعدة لوضع الدليل المرشد للنشاط المسرحي المدرسي للمراحل ما قبل المدرسة والابتدائية والمتوسطة والثانوية. وبحثت اللجنة ضمن أعمالها شأن مهرجانات المسرح المدرسي القطرية والإقليمية والعربية، وأوصت اللجنة بإفراد سلسلة خاصة بالمسرح المدرسي ومسرح الطفل ضمن منشورات الهيئة، ونشر إصدارات دورية.

 

http://www.albayan.ae/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *