أخبار عاجلة

تدريب مسرحيين لإقامة مسارح تفاعلية بالعاصمة صنعاء

 

 

 

يشارك عشرة متدربين مختصين في مجال المسرح في دورة تدريبية في المسرح التفاعلي حول الشرعية الدولية لحقوق الانسان، اتفاقية مناهضة التمييز العنصري اضافة الى الاعلانين العالمي لحقوق الانسان.

وتستمر الدورة لخمسة ايام في العاصمة صنعاء ضمن مشروع تعزيز الشبكات الإقليمية للشباب من أجل النهوض بحقوق الإنسان والمشاركة الديموقراطية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويأتي هذا كمرحلة اولية يتلقى فيها المتدربون دورة خاصة في المسرح التفاعلي قبل نزولهم الى الميدان لإقامة مسارح تفاعلية تستهدف الفئات الاشد فقراً من الهمشين اضافة الى المجتمع المحلي في مديرية معين.

وتنظم  مبادرة تفاعل شباب بالشراكة مع مؤسسة تنمية القيادات الشابة والمركز الدولي لحقوق الانسان ” ايكوتاس” والاتحاد الاوروبي وبدعم من مؤسسة فورد مشروعاً اطلقت عليه ” شاركني حياتي” .

من جهته قال قائد فريق المبادرة ابراهيم الوجيه إن الدورة التدريبية تهدف الى تزويد المتدربين بمفاهيم حقوق الانسان ومناهضة التمييز العنصري والاتفاقيات والمواثيق الدولية من خلالها يترجم الى عرضين مسرحيين.

وتقول امل الحميدي احدى المتدربات” اتوقع بعد الانتهاء من الورشة ان ننقل المعارف التي اكتسبتها من المعارف حول حقوق الانسان ومناهضة التمييز العنصري ومعرفة ماهي الحقوق والواجبات ونشرها عبر المسرح التفاعلي”.

ويُتوقع من المتدربين بعد انتهائهم من الدورة التدريبية نزولهم الى الامكان المحددة مسبقاً لإقامة المسارح التفاعلية، التي تهدف الى توعية الفئات الاشد فقراً اضافة الى المجتمع المحلي حقوق الانسان ومناهضة التمييز العنصري.

 

http://www.alsahwa-yemen.net/

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *