أخبار عاجلة

دورة لتأهيل مدربي المسرح المدرسي في الشارقة.. سبتمبر المقبل

 

أنتهت لجنة متابعة مشروع تطوير المسرح المدرسي في الوطن العربي برعاية ودعم الهيئة العربية للمسرح بالشارقة، من وضع مجموعة من الخطوات العملية للمرحلة القادمة، حيث اكدت على أهمية الاتصال مع وزراء التربية و التعليم العرب لضمان التعاون في الخطط و الخطوات المستقبلية و ضمان الشراكات الإيجابية ، و كذلك التواصل مع الأكاديميات و الجامعات التي تدرس التربية لفتح اختصاص في المسرح المدرسي أو تعزيز وجوده أو إعادة تفعيله

و من جانبه قال الأمين العام للهيئة العربية للمسرح اسماعيل عبدالله ،إن دعوة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي،حاكم الشارقة والرئيس الأعلي للهيئة العربية للمسرح، لتنمية و تطوير المسرح المدرسي في الوطن العربي تأتي كضمانة لبناء أجيال تبني الغد بمعارف خلاقة.

مضيفا أن اللجنة التي أنهت إجتماعاتها قبل أيام، بصدد تنفيذ خطة العمل الإسعافي للمسرح المدرسي في الوطن العربي،كما أوصى المجتمعون الهيئة العربية للمسرح بتبني مشاريع تأهيل بنى موجودة لتشكل فضاءات عمل للمسرح المدرسي في الدول الأكثر حاجة؛ و تنظيم دورة تأهيل مدربي المسرح المدرسي في الشارقة من 20 سبتمبر إلى 3 أكتوبر 2014، حيث يتم فيها تأهيل 18 مدرباً من 6 دول عربية إضافة إلى 12 مدرباً من الدولة المضيفة (الإمارات)، وسيكون لهذه الدورة جانب تطبيقي في مدارس الإمارات، كما سيتم توثيق هذه الدروس لتصبح نماذج يتم نشرها لفائدة المدرسين المعنيين بالمسرح المدرسي.

وفي سياق متصل بحثت اللجنة ضمن أعمالها شأن مهرجانات المسرح المدرسي القطرية و الإقليمية و العربية من خلال إمكانية تفعيل المهرجانات القطرية القائمة والدفع باتجاه إقامة المهرجانات القطرية في الدول التي تفتقر لذلك، ثم البحث في إمكانية دعم الهيئة لإقامة أو تفعيل مهرجانات إقليمية (دول المغرب العربي، دول حوض النيل، دول بلاد الشام و العراق ، دول منطقة الخليج) ، كما أوصت اللجنة بإقامة مهرجان عربي للمسرح المدرسي تتبناه الهيئة العربية للمسرح يأخذ المراحل المختلفة بعين الاعتبار و عدم تداخلها.

و في شأن الإصدارات و الدراسات و النشر، أوصت اللجنة بإفراد سلسلة خاصة بالمسرح المدرسي و مسرح الطفل ضمن منشورات الهيئة، و نشر إصدار ات دورية للمسرح المدرسي.

و من الجدير بالذكر أن اللجنة تتكون من : الكاتب .اسماعيل عبد الله.د . محمود الماجري. شريفة موسى.د . جميلة الزقاي ، فائق حميصي ، د . محمد الشرع ، سالم اكويندي،د . يوسف عايدابي،والكاتب والمخرج غنام غنام.

 

عادل حسان

http://elbadil.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة