“الحرافيش” المصرية تعرض مسرحية “حلم أخير” للبراري

ضمن فعاليات مهرجان الإبداع المسرحي الإقليمي، الذي تقام دورته العشرين في مصر، عرضت فرقة الحرافيش المسرحية المصرية، مسرحية الكاتب الأردني هزاع البراري “حلم أخير”.

يتكون فريق المسرحية من: عمرو عـفـر (مصمم السينوغرافيا)، أحمد عويعه (الموسيقى)، أحمد زلطة ومحمد فارس (الإدارة المسرحية).

 

 

شارك في التمثيل طارق الشحات في دور “حكيم”، وعمرو عـفـر في دور “سامي”، ومحمود فوزي في دور “صالح”، ومحمد مجدي في دور “الولد”، وعمر الشحات في دور “الطبيب”، وأدهم وجيه في دور “الممرض”.

يشارك في المهرجان فرق مسرحية مصرية من القاهرة والأقاليم. وقد تأسست فرقة الحرافيش المسرحية عام 2004 على يد المخرج الشاب وائل الحلوني، ومن أهم العروض التي قدمتها الفرقة: “عبرة”، “عفريت إنسان”، “الكون كان”، “باجوجو”، “الأراجوز”، “الخوف”، “قلادة الدم” وحلم أخير”.

وقال مؤلف المسرحية الروائي والمسرحي هزاع البراري، إن مبادرة فرقة مسرحية مصرية بإنتاج وتنفيذ عمل مسرحي لكاتب أردني دون سابق معرفة هو مؤشر على ما وصل إليه النص المسرحي المحلي من مستوى فني وماكنة عربية، ليكون له حضوره في دولة تصدّر نصوصاً للمسارح العربية منذ عقود عديدة.

وأشار إلى أن الفرقة سبق أن أنتجت ومثّلت له “قلادة الدم”، لافتاً إلى أن الفرصة سانحة لتلتفت الفرق المسرحية المصرية والعربية للنص الأردني المتميز والذي لم يحظَ بالفرصة المناسبة للوصول للمسارح العربية.

وأكد البراري على ضرورة متابعة الاهتمام بالنص المسرحي المحلي، وتطوير كتابته عبر الورش التدريبية، وتوفير فرص إنتاجية أفضل لتأخذ النصوص مكانتها الحقيقية، والسعي من خلال المؤسسات الرسمية والأهلية المعنية، لتسويق الإبداعات الأردنية في مختلف الحقول، وتخصيص جائزة سنوية لهذه الإبداعات التي تُنتج وتُنشر في العام نفسه.

 

http://www.culture.gov.jo

 

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة