صالح كرامة يهدي «خذ الأرض» لـ «تراث الإمارات»

 

 

 

أهدى الكاتب والمخرج الإماراتي، صالح كرامة العامري، مؤلَّفه المسرحي «خذ الأرض» إلى مكتبة مركز المصادر والمعلومات التابعة لإدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات.

ويهدف الإهداء إلى إثراء المكتبة بهذا العمل المسرحي المتميز الذي سبق أن حاز جائزة المركز الثاني للتأليف المسرحي لدائرة الثقافة والإعلام في حكومة الشارقة. فيما كتبت المسرحية في إطار قالب تجريبي يناقش قضايا تتعلق بمحاولة الإنسان التكيف مع متناقضات الحياة المعاصرة. جاء ذلك خلال زيارة العامري، أول من أمس، إلى مقر إدارة الأنشطة، إذ كان في استقباله مدير إدارة الأنشطة، سعيد علي المناعي، الذي أثنى على جهوده ودوره الفاعل في إثراء الحركة الثقافية المحلية بالعديد من الأعمال المسرحية والسينمائية ذات القيمة العالية، مؤكداً أن وضع هذه الأعمال بين أيدي الشباب من رواد المكتبة سيثري معارفهم، ويطلعهم على التجارب الإبداعية لكتاب ومبدعي الإمارات.

من جانبه، أعرب صالح كرامة عن تقديره للجهود التي يقوم بها نادي تراث الإمارات في تعزيز الثقافة التراثية والهوية الوطنية من خلال أنشطته وبرامجه، لاسيما الثقافية منها، من خلال الحضور الدائم لمركز المصادر والمعلومات ومكتبته المتنوعة بعناوين شتى من كتب المعرفة والآداب والعلوم والفنون والتراث.

يشار إلى أن صالح كرامة قدم للمكتبة المسرحية العديد من النصوص المنوعة ما بين الطويلة والقصيرة، وكتبت هذه النصوص في معظمها بالفصحى غالباً، ومنها «السدادة، هواء بحري، عيناها، سراب، البانيو، حرقص، حديث المساء، عشاق القمر»، وكرامة من مؤسسي فرقة مسرح أبوظبي في عام 1977.

 

http://www.emaratalyoum.com/

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.