أخبار عاجلة

«حكايتي»… تتناول فكرة اللعب مع الخيال

 

 

 

قدمت فرقة المسرح الحر من الأردن “حكايتي” على مسرح كيفان أمس الأول، وهو العرض قبل الأخير من عروض الدورة الثانية للمهرجان العربي لمسرح الطفل، الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
تدور المسرحية حول فكرة أن اللعب مع الخيال بحرية أفضل من اللعب ضمن أطر غير عادلة، وذلك من خلال طفلة تقرر اعتزال اللعب مع أصدقائها، وتفضل اللعب مع مجموعة من قطرات الماء والشمس والرياح فتتبلور في داخلها افكار مختلفة ترسخ لديها هذه الفكرة.
المسرحية من تأليف منصور عمايرة وإخراج سمير خوالدة، وشارك في التمثيل: بتول الضمور ويزن أبو سليم ونرمين الفاعوري وروان ثلجي وكريم الافغاني وحمزة المراشدة وأحمد المراشدة وكندا الفاعوري وناتلي أبو جسار.
وحازت “حكايتي” العديد من الجوائز، منها الجائزة الذهبية لأفضل عمل متكامل في مهرجان مسرح الطفل الأردني، إضافة الى جائزة أفضل ممثل وممثلة طفلة، كما نالت جائزة افضل تأليف موسيقي وأفضل أزياء فكرية وإضاءة. وتنتهي فعاليات المهرجان غدا برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود في الساعة السابعة مساءً بعرض الختام من إخراج محمد الحملي وتوزيع الجوائز على الفائزين الأربعة، والجائزة مالية قدرها 8 آلاف دينار.
(كونا)

 

http://www.aljarida.com/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة