مسرح فن العرائس التونسي يعرض مسرحية الكسوة

 

قدم المركز الوطني لفن العرائس التونسي مساء اليوم مسرحية (الكسوة) ضمن فعاليات المهرجان العربي لمسرح الطفل الثاني الذي يقيمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب حتى ال20 من الشهر الجاري.

ومسرحية (الكسوة) هي عرض قائم على فن العرائس الذي يستخدم خيال الظل وتهدف الى حث الطفل على الاختيار والتفكير وفتح الباب امام الأطفال للتساؤل عن معنى الكلمة وهو الأمر الذي يتماشى مع التطور التكنولوجي الذي يعيشه الطفل اليوم.
ويركز العرض على الحركة والموسيقى بصورة تتناسب مع الطفل لدفعه للتفاعل مع ما يقدم له من خلال دفعه الى التفكير والبحث بعيدا عن التلقين واسداء النصح المباشر له.
والمسرحية من تأليف الشاعر محمد العوني وسينوغرافيا واخراج الأسعد المحواشي و تحريك العرائس والتمثيل لمحمد البشير جلاد وعامر المثلوثي والأسعد المحواشي ومحمد علي بن حمودة وماهر ناشي والطاهر الدريدي.
يذكر ان المركز الوطني لفن العرائس التونسي تأسس في عام 1993 لتطوير منهج مسرح العرائس عموما وكيفية تحريكها وتحديث الخطاب الخاص به للارتقاء بالخطاب الذي يوجه الى الطفل.
وتستمر فعاليات المهرجان غدا الخميس بإعادة عرض المسرحية التونسية (الكسوة) فيما تختتم فعاليات المهرجان بعد غد الجمعة بحفل ختامي سيقام في السابعة مساء على مسرح الدسمة.

 

http://www.alaan.cc/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة