أخبار عاجلة

«قفص الزجاج» مع «الساعة الثانية عشرة ليلا» في مهرجان الدمام المسرحي.. وتوقيع «علبة الدهشة» اليوم

 

 

 

ضمن فعاليات مهرجان الدمام المسرحي العاشر للعروض القصيرة والذي يقام على مسرح إثراء في موقع برنامج أرامكو السعودية للإثراء المعرفي، بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، قدمت فرقة كواليس المسرحية مساء أمس الأول عرض «قفص الزجاج»، وهي من تأليف شادي عاشور، وإخراج المنذر النغيص، وتمثيل: علي العمران وراكان محمد وعبدالله الحمادي وغازي حمد ومحمد عزام ومحمد إدريس وعوض محمد.
وتناول هذا العرض العديد من المواضيع عبر مجموعة من الشخصيات محاطة بقفص زجاجي ضيق بضيق الأحلام والأمنيات التي يبحثون عنها.
وبعد العرض، عُقدت الندوة التطبيقية والتي أدارها المسرحي فاضل المصطفى وشارك فيها الناقد عبدالله السعداوي ومخرج مسرحية «قفص الزجاج» المنذر النغيص. وشهدت الندوة عدة مداخلات، شارك فيها: المخرج فاضل المصطفى، ويوسف شغري. 
من جانب آخر، يوقّع الناقد عباس الحايك كتابه «علبة الدهشة» الصادر عن جمعية الثقافة والفنون بالدمام، مساء اليوم في قاعة عبدالله الشيخ، وهذا الكتاب صدر بمناسبة مهرجان الدمام المسرحي العاشر للعروض القصيرة.
وضمن فعاليات مهرجان الدمام المسرحي العاشر للعروض القصيرة، قدمت فرقة «أرين» مسرحية «الساعة الثانية عشرة ليلا»، من تأليف عبدالله السعداوي، وإخراج عبدالله الجريان، وتمثيل جميل الشايب وفيصل الدوخي. وتناول هذا العرض شخصيتان في صراع مع الوهم والوقت والجنون ومحاولة كسر جدار الخيال. 
وبعد العرض، عُقدت الندوة التطبيقية لهذه المسرحية، وأدارها الفنان إبراهيم جبر، وشارك فيها مخرج العمل عبدالله الجريان، والناقد يوسف شغري.

عبدالله المانع – عيسى الحبيب – الدمام

http://www.al-madina.com/

 

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة