أخبار عاجلة

3 فوائد من فن المسرح حتى تتميز في عملك.. احضر عرضاً مسرحياً

 

لو طلب منك صديقك الذهاب لمشاهدة “عرض مسرحي” حي، فكيف سيكون استعدادك؟ أجزم بأن الكثيرين سيفضلون مشاهدتها “رقمياً”، عبر الشاشة الصغيرة أو اليوتيوب أو الاقراص المدمجة، ببساطة لأنها أسهل وأسرع ويمكنك حتى تخطي الفواصل بين فصولها.

يقول مؤلف كتاب ” التواصل بنجاح” الأميركي روبي هايمن، إنه حضر ما يفوق 100 عرض مسرحي منذ كان في العشرينات من العمر، واستطاع من خلالها أن يخرج بـ3 دروس تفيد بشكل كبير في الحياة المهنية. فما هي؟

1- اعمل وكأن مكتشفاً للمواهب يراقبك
يقول روبي: “ما أدهشني حقاً في الـ100 مرة التي جلست فيها على كرسي المسرح ، هو حجم الجهد والطاقة التي يقوم بها الممثلون في كل مرة يقدمون فيها العرض وكأنها أول مرة، بالإضافة إلى مقدار التفاني في العمل، حتى وإن لم يحضر العرض سوى 10 أشخاص فقط”.

2- ابحث عن شئ تحب به عملك
ليس من المتوقع أن تكون مبدعاً في كل الجوانب، تماماً كالفنانين على خشبة المسرح، كل منهم مبدع في جزئية ويكمل الآخر ليخرُج العمل ناجحاً ككل، أنت أيضاً يجب أن تعرف إمكاناتك ومكامن إبداعك لتقوم بالدور المناسب لك، وأن تعذر تحقيق ذلك. تناقش مع مديرك بخصوص قدراتك وما تستطيع أن تبدع به، ساعده على توظيف مهاراتك بالشكل الأمثل.

 

 



3- لا يغرنك النجاح
قد تفاجأ عندما تكتشف أن كبار الفنانين يصابون أيضاً برهبة في كل مرة يستعدون فيها للوقوف على خشبة المسرح، بالرغم من خبرات السنين ومئات العروض التي قدموها، و لكنه  “الحرص”، والرغبة في الحفاظ على مشوار النجاح، فهم يدركون أن نجاحات الماضي لن تشفع لزلات الحاضر المتكررة، بل إن الاستمرار في النجاح هو الحل الوحيد للحفاظ عليه.

 

دعاء ضياء الدين


http://www.24.ae/

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.