افتتاح مهرجان مسرح الطفل العربي الثاني بالكويت

 

انطلقت اليوم فعاليات مهرجان (مسرح الطفل العربي الثاني) الذي يقيمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب على مسرح الدسمة حتى ال20 من الشهر الجاري.
وألقى الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب علي اليوحة كلمة خلال الافتتاح نيابة عن وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح.
وأكد ان الكويت التي كان لها شرف اقامة الدورة الأولى من مهرجان مسرح الطفل العربي ها هي اليوم تفتح ذراعيها لافتتاح الدورة الثانية من عمر هذا المهرجان بحضور كوكبة من رواد ومبدعي المسرح ومن المعنيين بالحراك المسرحي الموجه للطفل.
وشكر ضيوف المهرجان على مشاركتهم وتواصلهم مع المهرجان “وهو دليل على الرغبة الصادقة في التواصل من أجل عالم الطفل الثقافي وتعبير راق عن مكانتهم المتميزة في قلوبنا”.
وأضاف اليوحة ان “الدول الناهضة توجه عنايتها الكاملة لتربية النشء ونشر الوعي بينهم لإعلاء قيم المواطنة وتعزيز روح العطاء والانتماء والولاء الصادق للوطن وما من شك في أن الأقطار العربية هي اليوم في أمس الحاجة إلى تربية النشء على أسس المواطنة الصحيحة”.
وشدد على أن المسرح يعد أحد ركائز العملية التربوية والتعليمية التي تؤثر على النشء في مراحل تكوينه الأولى من خلال ما يقدمه من معلومات ومفاهيم وقناعات عبر العروض المسرحية داعيا الى ضرورة مراقبة ما يقدمه مسرح الطفل من أجل توظيفه بشكل أكثر جدية في توعية الطفل ضد أي انحراف أو انغماس في دوائر العنف.
كما دعا اليوحة الى توجيه الطفل عبر المسرح نحو حب المجتمع والتضحية من أجله والدفاع عنه والتمسك به والعمل على رقيه والقضاء على السلبيات السائدة فيه والعمل المتواصل لخير الوطن والفخر والاعتزاز بالشخصية القومية للمجتمع الذي ينتمي إليه.
وأكد ضرورة تنمية الطفل في بيئة فكرية وثقافية واجتماعية وتربوية سليمة لبناء جيل سليم يمثل ثروة لوطنه.
من جانبها شكرت مديرة المهرجان العربي لمسرح الطفل عواطف البدر المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب لاختيارها مديرة لاعمال الدورة الثانية التي ترسخ عمق دور الكويت الثقافي والفني والاعلامي على المستوى العربي.
وقالت البدر ان ما تم تحقيقه من انجازات خلال الدورة الاولى ما كان ليتحقق لولا جدية التخطيط وروح المبادرة والمثابرة لفريق العمل بقيادة الفنانة سعاد العبدالله متمنية استمرار مهرجان المسرح العربي للطفل من جيل الى اخر تحت رعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب.
وتم خلال حفل الافتتاح الاعلان عن اسماء لجنة التحكيم التي ستختار العروض الاربعة الفائزة بجائزة الدورة الثانية وهم الدكتور مشهور علي مصطفى من لبنان وسليم الجزائري من السويد ومحمد سيد احمد من السودان والطفلة شهد العميري من الكويت.
واقيم على هامش المهرجان افتتاح معرض للعرائس والدمى والشخصيات الكرتونية المحببة لدى الاطفال بالإضافة الى عرض مسرحي بعنوان (خيال الطفلة) للمخرج محمد راشد الحملي.(النهاية) ه ع ص / خ س ج

 

 

http://www.kuna.net.kw/


عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.