“الدكتاتور” تفوز بجائزة مهرجان سلا للمسرح

 

 

 

فازت مسرحية “الديكتاتور” لمحترف فنتازيا (المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء)، بالجائزة الكبرى لمهرجان سلا الدولي للمسرح في نسخته الرابعة (دورة الناقد المسرحي القطري حسن راشد)، الذي نظمته (جمعية الوصل للتنمية والتعاون)، على مدى أربعة أيام، تحت شعار “لمسرح يسمو بالإنسان”.

وفاز بجائزة أحسن إخراج أنور حساني عن مسرحية “الديكتاتور”، وعادت جائزة أحسن دور نسائي لبطلة مسرحية “الديكتاتور” كريمة كروم من المغرب، مناصفة مع بطلة مسرحية “عايلة ” ريم الغالي من تونس ، فيما فاز بجائزة أحسن دور رجالي بطل مسرحية “عايلة” حافظ السلامي من تونس.

وأسندت لجنة التحكيم، التي يترأسها الناقد المسرحي العراقي عباس عبد الغني، وتضم كلا من أحمد طوالة ومحمد عاطفي من المغرب وعبد الغني شنتوف من الجزائر وحنان صادق من تونس ووفاء حكيم من مصر وطالب الدوس من فلسطين، جائزة أحسن سينوغرافيا لمحمد صبري من مصر، وأحسن ملابس لوفاء عدوي من الدار البيضاء، وأحسن إضاءة لتامر مكرم من مصر، وأحسن موسيقى وأحسن تأليف لعبد الله ونور الدين الروسي من السمارة، فيما عاد أحسن دور ثانوي نسائي لسهام سلواني، وأحسن دور رجالي لمحمد العمراني من السمارة .

وعرفت هذه الدورة، التي تم خلالها تكريم المجموعة التراثية الشعبية “تكادة”، مشاركة تسع فرق مسرحية من الجزائر وتونس وليبيا وتونس ومصر والسودان والعراق إضافة إلى المغرب .

وتضمنت فقرات المهرجان، إضافة إلى المسابقة الرسمية، عرض مسرح الشارع “دنيا سعيدة يا دنيا” لفرقة كوميديا من مراكش، وتنظيم أمسية شعرية بمشاركة شعراء من المغرب والعراق وقطر، إضافة إلى تنظيم ندوات حول “المسرح والإنسان”، و”أي علاقة بين المسرح والأنتربولوجيا”، وورشتين حول “الإخراج المسرحي”، و”إعداد الممثل”، وعرض مجموعة كتب حول دراسة المسرح، وعلاقة المسرح بالفلسفة.

 

http://www.hespress.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.