الفوتوجرافيون ينافسون المسرحيين في مسابقة عروض مهرجان الدمام

 

أعلنت لجنة التصوير في جمعية الثقافة والفنون بالدمام، وبمناسبة تنظيم الفرع مهرجان الدمام المسرحي العاشر للعروض القصيرة، التي تنطلق فعالياته الجمعة المقبل في مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالظهران، ومسرح جمعية الثقافة والفنون في الدمام، عن تنظيم مسابقة في التصوير الفوتوجرافي تحت اسم «مسابقة الفوتومسرحي الثالثة» التي خصصت مواضيعها حول إبداع المصورين الفوتوجرافيين التقاط لقطات احترافية لما ستقدمه عروض المهرجان من أعمال وعروض مسرحية،
ودعت اللجنة المصورين الفوتوغرافيين من هواة ومحترفي التصوير الفوتوغرافي الراغبين في الاشتراك في المسابقة تسجيل بياناتهم لدى لجنة التصوير الضوئي في الجمعية؛ حيث ستكون هناك محاضرة فوتوغرافية عن التصوير المسرحي، وسيتم تعريف المسجلين على شروط المشاركة والتوقيع على النماذج الخاصة بها، فيما سيتم اصطحاب المشاركين في جولة تعريفية على مسرحي العروض لتعريفهم بآلية التحرك على خشبة المسرح.
وأوضحت اللجنة أن حضور المحاضرة والتوقيع على النماذج شرط أساسي للاشتراك في المسابقة، كما سيتم توزيع المشتركين في المسابقة الفوتوغرافية على ليالي مسابقة المسرح.
وستمنح لجنة التحكيم المكونة من «عبداللطيف الثويني وطراد القحطاني»، ثلاث جوائز للفائزين بجوائزها وهي:
– جائزة أفضل مصور مسرحي أول: 2000 ريال.
– جائزة أفضل مصور مسرحي ثان: 1500 ريال.
– جائزة أفضل مصور ثالث: 1000 ريال، وستقدم الجوائز في اليوم الختامي للمهرجان.
يذكر بأن مهرجان الدمام المسرحي الذي ينطلق يوم الجمعة على مسرح مركز الملك عبدالعزيز في الظهران يضم مجموعة من الفعاليات المصاحبة منها (ورشة البانتومايم، ندوة عن السينوجرافيا، ندوة عن النص المسرحي بين التأليف والإعداد والعرض، إضافة إلى الجلسات النقدية المصاحبة للعروض).
وتضم لجنة تحكيم العروض كلاً من (الدكتور حسن رشيد – قطر، المسرحي فهد المذن – الكويت، الدكتور مبارك الخالدي، المخرج عبدالخالق الغانم، والمسرحي نوح الجمعان – السعودية). بينما تضم لجنة تحكيم النصوص كلاً من (الدكتورة وطفى الحمادي – لبنان، الدكتور عبدالقادر شارشر – الجزائر، والدكتور علي عبدالله حيدر – الكويت).

 

 

الدماميوسف القضيب

 

http://www.alsharq.net.sa/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.