الجمعة المقبل افتتاح مهرجان الدمام المسرحي العاشر للعروض القصيرة

 

يستعد مسرحيو المنطقة الشرقية وعشاق ابي الفنون لحضور افتتاح مهرجان الدمام المسرحي العاشر للعروض القصيرة والذي سينطلق في تمام الساعة الثامنة والنصف من يوم الجمعة المقبل على مسرح «إثراء» بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالظهران في حفل ينتظر أن يكون كبيرا خصوصا بعد توقف المهرجان لفترة زمنية رغبة من جمعية الثقافة والفنون بالدمام بأن يكون المهرجان العاشر علامة مميزة ومختلفة عن السنوات السابقة، حيث يقوم بإخراج حفل الافتتاح المخرج المعروف عبدالخالق الغانم ويقوم بالتنظيم لجنة المسرح في جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي.

واعتمدت اللجنة المنظمة أسماء العروض داخل المسابقة المتسابقة وهي: فرقة كواليس المسرحية بعرض «قفص الزجاج»، وفرقة شباب للفنون بعرض «رصيف 7»، ونادي المسرح بجامعة الملك فهد للبترول بعرض «للعرض بقية»، ونادي المسرح بجامعة جيزان بعرض «طلاسم»، وفرقة مسرح الطائف بعرض «مساحة بوح”، وفرقة نورس المسرحية بعرض «زوان»، وفرقة استديو الممثل المسرحي بعرض «شهقة فرح»، وفرقة أرين المسرحية بعرض «الساعة 12 ليلا»، فيما ستكون العروض المشاركة على هامش المسابقة للفرقة المسرحية بجمعية الثقافة والفنون بأبها بعرض «وباء»، وفرقة رتاج المسرحية بعرض «الحبل».
اما العروض المستضافة فهي مسرحية «حكاية لعبة» لجمعية الثقافة والفنون في الرياض، ومسرحية «جالسا معنا» لنادي المسرح في جامعة جيزان، ومسرحية «هاملت اخرج من رأسي».
كما سيصاحب المهرجان ورشة البانتومايم، وندوة عن السينوغرافيا، وحفلا خاصا للشخصية المكرمة هذا العام الفنان المسرحي أحمد سلطان النوه، وندوة النص المسرحي بين التأليف والاعداد والعرض، بالاضافة الى الجلسات النقدية المصاحبة للعروض.
يذكر أن اللجنة المنظمة أعلنت قبل أسماء لجنة تحكيم العروض ولجنة تحكيم النصوص المسرحية والتي ضمت أسماء على مستوى الوطن العربي، ضمت لجنة التحكيم للعروض المسرحية الدكتور حسن رشيد من قطر والدكتور مبارك الخالدي والمخرج عبدالخالق الغانم والمسرحي نوح الجمعان من السعودية والمسرحي فهد المذن من الكويت.
كما اعتمدت لجنة تحكيم النصوص المسرحية والمكونة من أساتذة المسرح في الوطن العربي وهم «الدكتورة وطفى الحمادي من لبنان رئيسة اللجنة، والدكتور عبدالقادر شارشر من الجزائر والدكتور علي عبدالله حيدر من الكويت» والتي بدأت في قراءة النصوص التي بلغت ١٧ نصا مؤلفا، منوعة بين الجنسين وتأتي مسابقة التأليف دعما للمؤلفين السعوديين.
وستقام عروض داخل المسابقة على مسرح «اثراء» مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في الظهران، وبقية العروض والندوات على مسرح جمعية الثقافة والفنون في الدمام.

 

 

هيثم حبيب ـ الدمام

http://www.alyaum.com/


عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.