مسرح الجنادرية يكرم المنصور والحايك والزهراني

 

 

 

يكرّم المهرجان الوطني للتراث والثقافة، ممثلاً في نشاط الجنادرية المسرحي الذي تنظّمه وزارة الحرس الوطني بالتنسيق مع جمعية الثقافة والفنون بالطائف خلال الفترة من 17 – 25 / 8 /1435 ه ثلاثة مسرحيين ممن خدموا المسرح السعودي بشكل خاص، والمسرح العربي على وجه العموم من خلال مسيرتهم المسرحية.

وبدوره اعتمد مدير عام المهرجان الوطني للتراث والثقافة سعود بن عبدالله الرومي أسماء المكرمين وهم الفنان محمد منصور المنصور الذي ارتبط اسمه بمسرح الجنادرية وساهم اسهاماً ملموساً في رقي الحركة المسرحية السعودية خلال فترة رئاسته للجنة المسرح بالمهرجان التي استمرت ما يقارب اثني عشر عاماً كما له العديد من المشاركات المسرحية والمسلسلات الإذاعية والتلفزيونية المحلية والعربية.

كما سيتم تكريم المؤلف والناقد المسرحي عباس أحمد الحايك، الحاصل على المركز الأول في جائزة الشارقة للإبداع العربي في الدورة الخامسة لعام 2001 عن نص “فصول من عذابات الشيخ أحمد”، حيث يعد “الحايك” أحد أبرز المسرحيين الذين قدموا العديد من القراءات والندوات والنصوص المسرحية في أبرز المهرجانات والملتقيات المسرحية محلياً وعربياً.

وأخيراً يكرم النشاط المسرحي للجنادرية في هذا العام الممثل والمخرج المسرحي الفنان سامي صالح الزهراني عضو مجلس إدارة جمعية المسرحيين السعوديين وأمين عام الهيئة الدولية للمسرح بالسعودية، ويعتبر “الزهراني” من أبرز المسرحيين السعوديين الذين قدّموا وشاركوا في العديد من الدورات المسرحية المحلية والعربية بالإضافة إلى حصوله على جوائز عديدة في التمثيل والإخراج المسرحي.

وأوضح الرومي أن المهرجان منذ انطلاقته يحرص على تكريم المسرحيين السعوديين لدورهم البارز في إثراء الحركة المسرحية السعودية، وجاء اختيار المكرمين في هذا العام تقديراً لجهودهم المسرحية المبذولة في خدمة المسرح السعودي والعربي.

 

الطائف- هلال الحارثي

http://www.alriyadh.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *