أخبار عاجلة

اليمن يشارك في المهرجان الدولي للمسرح الجزائري

 

يستعد الأديب والصحفي هايل علي المذابي للمشاركة في المهرجان الدولي للمسرح الجزائري تحت اشراف السيد عمر فطموش ,محافظ المهرجان والذي سيقام في الفترة بين 29 أكتوبر حتى 5 نوفمبر المقبلين في مدينة بجاية الساحلية بالجزائر , حيث سيقدم في الملتقى ورقة نقدية مسرحية عن الأبعاد الجوهرية للقضية الفلسطينية في مسرحية تاجر البندقية لشكسبير ومسرحية شايلوك الجديد لعلي أحمد باكثير ومسرحية حنبعل لتوفيق أحمد المدني (دراسة مقارنة ) .

وتأتي هذه المشاركة ضمن الطبعة الرابعة من المهرجان وبمشاركة 17 بلداً , والتي تندرج ضمن فعاليات احتفالات الجزائر بخمسينية استقلالها واسترجاع سيادتها .

وقد أعرب المذابي عن سعادته في مشاركة الجزائر فرحتها بهذا الحدث التاريخي العظيم خلال هذا العرس الثقافي الذي سيكون دون شك مناسبة نعزز بها العلاقة الاخوية والثقافية بين البلدين .

وفي رصيد المذابي أعمال أدبية ونقدية عن المسرح منها هوس شكسبير باستعارة الهياكل و لماذا رفضت أفكار سارتر الفلسفية ولم ترفض مسرحياته ؟ وغيرها . 
يذكر أن المذابي حاز على جائزة النعمان الدولية في العام المنصرم 2011 م ، ويعمل مديرا للإدارة الثقافية في صحيفة اليمن اليوم ومحررا في صحيفة غربة نيوز الصادرة في الولايات المتحدة الأمريكية نيويورك .

 

http://www.ghorbanews.com


 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.