العسعوسي: الرقعي مديراً تنفيذياً والبدر مديرة للمهرجان العربي لمسرح الطفل

 

أكد الامين العام المساعد لقطاع المسارح بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان المسرح العربي للطفل محمد العسعوسي أن التحضيرات لانطلاق اعمال الدورة الثانية متواصلة ودخلت إلى مراحلها النهائية.
واشار العسعوسي إلى ان اللائحة المنظمة للمهرجان تنص على تعيين مدير تنفيذي له يكون المسؤول عن الجوانب الادارية والفنية والمشرف على تنفيذ الفعاليات، موضحاً أنه تم في هذا الاطار اختيار المسرحي حمد الرقعي لهذه المهمة، لما يتمتع به من خبرة عريضة وعلاقات مسرحية متميزة لتولى مهمة المدير التنفيذي للمهرجان.
وأضاف أن اللائحة تنص ايضا على اختيار شخصية لها مكانتها المسرحية، وتحديدا فيما يخص مسرح الطفل لتكون شخصية المهرجان ونجمه المتألق داخل فعالياته، تقديراً وتكريماً لجهود هذا الفنان، مبيناً أنه تم اختيار عواطف البدر الكاتبة والمنتجة وواحدة من أبرز رواد مسرح الطفل لتكون  مديرة للدورة الثانية.
واختتم العسعوسي تصريحه بتأكيد أن المهرجان العربي لمسرح الطفل في دورته الأولى حصد نجاحات كثيرة تجاوزت اصداؤها نطاق المحلية والخليجية إلى العالم العربي، حيث تقدمت 40 فرقة مسرحية من 15 بلدا عربيا للمشاركة في الدورة الثانية.
يشار إلى أن الدورة الثانية للمهرجان ستقام في الفترة من 11 إلى 20 الجاري، وسط احتفالية مسرحية معنية بإثراء عروض وتجارب مسرح الطفل.

 

 

http://www.aljarida.com/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.