أخبار عاجلة

تنظيم الدورة الرابعة لمهرجان سلا للمسرح من 4 إلى 8 يونيو القادم

 

 

 

تحت شعار “المسرح يسمو بالإنسان”، تنظم جمعية الوصل للتنمية والتعاون، ما بين 4 و8 يونيو القادم، الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للمسرح بسلا (دورة مجموعة تاكدة والناقد المسرحي القطري حسن راشد)، وذلك بمشاركة فرق دولية وطنية وعالمية.

وأوضح بلاغ للجمعية أن برنامج هذه الدورة، المنظمة بدعم من وزارة الثقافة وعمالة سلا وجمعية أبي رقراق والجمعية المغربية لمهنيي الإذاعة والتلفزيون، يتضمن ثمانية عروض دولية وأربعة عروض وطنية تمثل المغرب، إلى جانب أمسيات شعرية فنية موسيقية وسينمائية. وأضاف البلاغ أن هذه الدورة، التي يحتضن فقراتها المسرح الوطني محمد الخامس وقاعة ابا حنيني بالرباط والمركب الثقافي هوليود بسلا والمركز السوسيوثقافي بحي الرحمة ودار الثقافة محمد حجي سلا الجديدة، “تندرج ضمن الأنشطة المخلدة لليوم الوطني للمسرح، وفي إطار إعطاء الجهوية الموسعة بعدها الفني المنسجم مع الجهوية التي يعرفها المغرب”.

وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع أن يبلغ عدد المشاركين 120 فنانا، بمواكبة عدد من رواد المسرح المغاربة والأجانب أعضاء في لجنة التحكيم التي تتشكل من عبد الكريم برشيد وهاجر الجندي (المغرب) والفنانة حنان صادقة (تونس) والمخرج عباس عبد الغني (العراق) وفراس المصري (الأردن) والمسرحي سامي جمعان (السعودية) وكلود شارتر (فرنسا).

 

 

http://www.menara.ma/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة