أخبار عاجلة

تسعة عروض تضيء مسرح الطفل العربي

 

 

 

اعلنت ادارة الدورة الثانية للمهرجان العربي لمسرح الطفل والمقام بالكويت والذي يستمر لمدة ثمانية أيام عن مشاركة 9 عروض.

وتشارك ثلاثة عروض من الكويت لفرقة المسرح الشعبي، وفرقة الخليج العربي، وفرقة الجيل الواعي، والعروض العربية الاخرى تشمل السعودية، البحرين، مصر، الأردن، وفلسطين.

وتنطلق انشطة مهرجان مسرح الطفل العربي الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي في 11 الى 20حزيران/يونيو.

واكد حمد الرقعي مدير المهرجان في تصريح صحفي الاحد ان عدد العروض المقدمة للمشاركة اكثر من 40 عرضا، وسوف يكون هناك عرض زائر من لبنان.

وتقدمت الجهة الراغبة بالمشاركة سواء كانت أهلية او شركة مرخصة بالإنتاج المسرحي او فرقة تابعة لمؤسسة حكومية بتقديم طلب اشتراكها عن طريق لجنة مسرح الطفل للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب او عن طريق الموقع الالكتروني الخاص لها.

وقال الرقعي ان اللجنة المنظمة للمهرجان قد اقرت منح اربع جوائز بالتساوي لأفضل أربعة عروض تختارها لجنة التقييم التي تضم خبرات مسرحية عربية متميزة.

ودعا الرقعي شباب الحركة المسرحية الكويتية المشاركة في كافة انشطة المهرجان والاستفادة من الخبرات العربية والمحلية المشاركة في المهرجان.

والمهرجان العربي لمسرح الطفل يختص بتقديم عروض مسرحية للأطفال تتميز بالتنوع والاتقان وتراعى فيها الأسس التربوية والنفسية والدرامية.

وكان المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بالكويت اعلن عن تنظيم مسابقة لتأليف نصوص مسرحيات الاطفال على مستوى كتاب الوطن العربي بهدف دعم كتاب مسرح الطفل وتعزيز الدور الايجابي الذي يقومون به.

وكان المجلس اوضح انه يشترط في النصوص المقدمة ان ترتبط بالطفل من سن 6 الى الـ13 سنة وتكون متقنة الصنع على ان تراعى فيها الاصول البيداغوجية والنفسية للاطفال ويكون فيها النص مكتوبا باللغة العربية أو اللهجة الخليجية نثرا او شعرا.

وكان المجلس دعم العروض المشاركة من داخل الكويت ماديا بسبعة آلاف دينار تمنح كما يلي: ثلاثة آلاف دينار تسلم للجهة المشاركة بعد موافقة لجنة مسرح الطفل والباقي بعد انتهاء عروض المهرجان.

وقام بدعم أفضل ثلاثة عروض مسرحية متميزة وتشجيعها عبر اعادة عرضها على الجمهور عدة مرات ومنح كل عرض متميز جائزة مالية قدرها ثمانية آلاف دينار استنادا الى تقرير لجنة التقييم وفق جدول زمني تحدده لجنة مسرح الطفل.

 

http://www.middle-east-online.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة