أخبار عاجلة

نهيان بن مبارك يثمّن دور سلطان في دعم الحركة المسرحية

 

 

 

ثمن الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع دور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في رعاية واهتمام سموه بفعاليات الدورة الثالثة عشرة من مهرجان المسرح الخليجي للفرق الأهلية والذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالشارقة، ويستمر حتى السبت المقبل .
وأشاد الشيخ نهيان بن مبارك بالدور البارز الذي يقدمه صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم الثقافة والسعي لدعم وتأسيس حركة مسرحية ذات قيمة وأهمية تسهم في تأصيل مفهوم العمل المسرحي الجاد في نفوس أبنائه بما يخدم المجتمع .
وحث جميع الفنانين المسرحيين من الإمارات والضيوف المشاركين في المهرجان من الدول العربية والخليجية على تطويع رسالة الفن النبيلة لطرح الرؤية الإبداعية للخليج والوطن العربي ثقافياً وفكرياً وتراثياً، مؤكداً ضرورة أن تكون الأعمال الفنية داعمة للتراث الوطني والنسيج المجتمعي والهوية الوطنية .
وأشاد وزير الثقافة بعطاء الفنانين الإماراتيين والخليجيين وإسهاماتهم في خدمة المسيرة الفنية، مثمنا الدور الحضاري للمسرح الخليجي في المشهد الثقافي والفكري وفي ترسيخ القيم الحضارية وما يقدمه من إبداعات بدأها جيل الرواد من الفنانين الخليجيين في شتى فروع الفن والثقافة واسهاماتهم حتى أوصلوا منطقة الخليج إلى المكانة التي تستحقها في هذا المجال .
وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن دول الخليج حريصة على توفير المناخ الملائم الذي يدعم الحركة الفنية وعلى رأسها المسرح الذي ينمي الطاقات الإبداعية لدى الفنانين، مشيراً إلى ما قدمه المسرح الخليجي عبر مسيرته الفنية الطويلة وإضافاته للفن والحركة الثقافية الخليجية .
ودعا إلى المحافظة على الدور الريادي للمسرح كنافذة ثقافية يطل من خلالها الفنان على المجتمع بأعمال فنية وفكرية تسمو بالحركة المسرحية، وتكرس واقع المسرح كمرآة تعكس حال المجتمع .
وقال الشيخ نهيان بن مبارك “إن الفن رسالة ذات مضامين هادفة وأبعاد متنوعة نتطلع أن يتمكن الفنان العربي والخليجي من توظيفها بالشكل الذي يدعم التوجهات الثقافية للحكومة ويخدم أغراضها السياسية والاقتصادية والتنموية، وكلنا يقين بأنه أهل لهذه المهمة وسيسخر إبداعاته وطاقاته الفنية لخدمة هذه التوجهات” .
وأشاد وزير الثقافة بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه الواقع المسرحي في الخليج بفضل الكوادر الوطنية العاملة في المسرح وهذا بحد ذاته مدعاة للفخر والاعتزاز، معرباً عن الثقة في قدرة الفنان الإماراتي والخليجي بشكل عام على تكريس موقع الخليج كمنارة إشعاع ثقافي في المنطقة متمنياً للجميع التوفيق والنجاح .
وقرر الشيخ نهيان بن مبارك التزام الوزارة بإعداد وتنفيذ كافة الخطط والبرامج التي تشجع على وجود حركة مسرحية نشطة ومؤثرة في الدولة، وذلك لأهمية المسرح في التنمية الثقافية في المجتمع باعتباره جزءاً حيوياً .
وفي ختام تصريحه رفع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان باسم جميع المشاركين في المهرجان اسمى آيات الشكر لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على دعمه للثقافة والفنون ورعاية مثل هذه اللقاءات بهدف تعميق التواصل وتبادل الآراء والأفكار من أجل تطوير دائم ومجتمع متقدم . (وام)

 

http://www.alkhaleej.ae/

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.