الفيلكاوي محكماً في مهرجان الخليج المسرحي الـ 13

 

اختير رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين رئيس مجلس إدارة المسرح الشعبي د. نبيل الفيلكاوي عضوا في لجنة التحكيم لمهرجان الخليج المسرحي لدول مجلس التعاون بدورته الثالثة عشرة، ممثلا عن اللجنة الدائمة للفرق المسرحية الأهلية في مجلس التعاون.
وتنظم هذه الدورة في إمارة الشارقة، من 17 إلى 24 الجاري، ويدخل في المنافسة على جوائز المهرجان ستة عروض خليجية، إضافة إلى عرض إمارتي على الهامش، كما تعقد الندوة الفكرية إلى جانب إقامة ورشة متخصصة في المسرح.
وتمثل فرقة المسرح الشعبي الكويت في هذه الدورة، بعرض يحمل عنوان «من منهم هو؟»، الذي يتناول ثيمة الانتقام عبر استحضار ثلاث شخصيات هي الزير سالم، وميديا، والليدي مكبث، من تأليف أحمد العوضي، وإخراج خالد أمين، وبطولة: أحلام حسن، فاطمة الصفي، على الحسيني، أحمد العوضي، تصميم الديكور عبدالله غضنفري، وأزياء ابتسام الحمادي، وموسيقى عبدالحميد الصقر، والإضاءة بدر المعتوق. وحصد هذا العرض أربع جوائز في مهرجان الكويت المسرحي الرابع عشر، هي: أفضل عرض متكامل، أفضل مخرج (خالد أمين)، أفضل ممثلة دور أول (أحلام حسن)، أفضل إضاءة (بدر المعتوق).
يذكر أن الكويت فازت بجائزة أفضل عرض عن مسرحية «البوشية» لفرقة مسرح الخليج العربي، في الدورة الثانية عشرة من المهرجان عام 2012، تأليف اسماعيل عبدالله وإخراج عبدالله العابر وبطولة أحلام حسن وعبدالله البدر وعبدالمحسن العمر.

 

فادي عبدالله

http://www.aljarida.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *