أخبار عاجلة

غدا.. مهرجان سيركايرو يقدم ثلاثة عروض جديدة على مسرح الجنينة

يقدم مهرجان سيركايرو ثلاثة عروض جديدة على مسرح الجنينة غدا الخميس 11 أكتوبر فى تمام الثامنة مساءً.تقدم فرقة السيرك المجرى “فاير بيردز” عرضا دراميا تفاعليا يجمع ما بين الخيال العلمى والفانتازيا، وتدور أحداثه فى عصر متخيل لا تزال تسيطر فيه الآلة البخارية على العالم – مثل العصر الفيكتورى فى لندن-

حيث يحاول ثلاثة أشخاص من الخارجين عن القانون الهرب على عربة بدائية تعمل بالطاقة البخارية. وتتصاعد الذروة الدرامية للعرض عندما تتعطل الدراجة البخارية فجأة ويتوجب على ثلاثتهم إظهار مهاراتهم لإصلاحها فى التوقيت المناسب من خلال عدة مشاهد تتضمن استعراضات أكروباتية وبهلوانية على إيقاع الموسيقى لمدة 45 دقيقة. تقدم لنا أيضا فرقة جولدى من المجر عرضا لمدة 35 دقيقة بعنوان “اختبار القراصنة”، يليه عرض لفريق السيرك الدنماركى مالتى سيركس بعنوان “الجميلة والوحش”، يجمع العرض ما بين الموسيقى والتعبير الجسدى فى لوحة فنية رائعة تعبر عن الحركة الحديثة للسيرك الدنماركى التى تطورت خلال العشرين عاما الأخيرة بشكل ملحوظ.

يتضمن برنامج الأسبوع الثانى لمهرجان سيركايرو ورشة عمل تدريبية لطلاب وطالبات مدرسة الدرب الأحمر للفنون مع فرقتى حولدى وفايربيردز، وذلك يوم الجمعة الموافق 12 أكتوبر فى مقر المدرسة بالدرب الأحمر.

يقدم سيرك موروسوف من فرنسا عرضين متتاليين على مسرح الفلكى يومى الجمعة والسبت 12 و13 أكتوبر فى تمام الثامنة مساء. تكونت فرقة سيرك موروسوف عام 2006 على يد كل من بلانكالوز كابيلا ورافيل مورايس. حصل سيرك مورسوف على العديد من الجوائز العالمية عن عرض Prochain، كما حقق شهرة كبيرة من خلال عرض “المهد الكورى _Korean cradle” الذى فاز بالميدالية البرونزية فى المهرجان التاسع والعشرين لمونديال سيرك الغد، وجائزة المهرجان الدولى للسيرك المعاصر والذى أقيم مؤخراً فى بوينس آيرس بالبرازيل.

ينتقل مهرجان القاهرة الدولى للسيرك من القاهرة إلى المنوفية يوم السبت الموافق 13 أكتوبر 2012، حيث تقام احتفالية كبيرة فى نادى الجمهورية الرياضى بشبين الكوم فى تمام الساعة السابعة مساءً. يشارك فى هذه الاحتفالية فرق سيرك جولدى وفاير بيردز ومالتى سيركس، بالإضافة إلى أطفال مدرسة الدرب الأحمر للفنون وفريق الكوشة للعرايس.

 

كتبت سارة عبد المحسن

http://www1.youm7.com/

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.