مخرج يناشد “الثقافة” أن يكون دخول المسرح مجانًا لجذب الجمهور

 

 

 

يواصل مسرح العرائس تقديم العرض المسرحى “حسن ونعيمة”، تحت إشــراف الفنان هشام عطوة، مدير مركز الهناجر، والذى تم افتتاحه يوم 30 أبريل، ويستمر حتى 16مايو.

العرض سياسى معاصر، ويلقى الضوء على الأوضاع السياسية والاجتماعية فى مصر، فى إطار الظروف التى تمر بها البلاد خلال الثلاث سنوات الماضية.

وقال حسن سعد، مخرج العرض، فى بيان صحفى، إن المسرح الشعبى فى مصر لا يحظى بالاهتمام المناسب، وأن مسرح الراحل شوقى عبد الحكيم يعانى من الإهمال، مؤكدًا على ضرورة بث الروح فيه كأحد الفنون المصرية الأصلية، التى تؤكد على الهوية.

وناشد “سعد” قطاع الإنتاج الثقافى بأن يكون دخول الجمهور بالمجان لمدة خمس سنوات، حتى تعود الروح للمسرح من جديد، بعد أن اختفى جمهوره، موضحًا أن العروض المجانية تجعل الجمهور يعود للمسرح ثانية.

وأشار “سعد” إلى أن اختياره لمسرحية حسن ونعيمة لما تضمنه من رؤى مستقبلية، وتقديمها برؤى جديدة تنطلق فى هذه اللحظة الدرامية التى تعيشها مصر بعد ثورتين.

العرض من تأليف شوقى عبد الحكيم، وإخراج حسن سعد، وبطولة محمد الخولى، ودنيا النشار، ونجاح حسن، وعادل زهدى، ومروة نصير، ومحمد زكريا، وأشعار محمد الشاعر، وموسيقى وألحان باسم عبدالعزيز، وديكور وأزياء أحمد شوقى.

 

 

كتبت آلاء عثمان

http://www1.youm7.com/

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.