نبيل الفيلكاوي رئيساً لـ «المسرح الشعبي»… بالتزكية

 

 

 

أسفرت الجمعية العمومية السنوية لفرفة «المسرح الشعبي» – التي عقدت أول من أمس في مقر الفرقة – عن اختيار الدكتور نبيل الفيلكاوي لمنصب رئيس مجلس الإدارة بالتزكية، وذلك بحضور مدير إدارة المسرح في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كاملة العيّاد، بالإضافة إلى صالح الحمر وأعضاء الفرقة.

وفي بداية الاجتماع، قدّم الفيلكاوي – بصفته رئيس مجلس الإدارة السابق- التعزية باسم الشارع الفني والإعلامي لرحيل مراقب الصالات في إدارة المسرح في المجلس الوطني جابر العنزي، بعدها افتتح رسمياً اجتماع اللجنة العمومية لسنة 2013 -2014، وناقش في بداية الامر مع الأعضاء التقرير الإداري للتصديق عليه، وتطرق إلى هذه النقاط: «أنجز المسرح الشعبي خلال الموسمين الماضيين «الماضي والحالي» العديد من الإنجازات وحصد الجوائز في المهرجانات المسرحية سواء داخل الكويت أو في الخارج، وقد تحقق ذلك كلّه بجهود مجلس الإدارة. باكورة عمل هذا الموسم كانت مسرحية «العهد» إذ حصدت جوائز في مهرجان «الطفل العربي» الأول، وهو الأمر الذي دعا ليتم تقديمها على المستوى الجماهيري، فحققت أيضاً نجاحاً كبيراً. تقديم مسرحية «من منهم هو» التي حصدت جوائز عديدة منها الجائزة الكبرى خلال مشاركتها في المهرجان المسرحي، ثم شاركت في مهرجان «القرين الثقافي» لما حصدته من اقبال جماهيري، لهذا فهي ستمثّل الكويت بتاريخ 15 من شهر مايو الجاري في مهرجان «المسرح الخليجي». للمرّة الثانية تشارك فرقة المسرح الشعبي في مهرجان «الطفل العربي» الذي سيكون بدورته الثانية. كانت سياسة مجلس الادارة هي مشاركة الفرقة بكل الانشطة المسرحية والمهرجانات، كذلك قمنا بالتقدم إلى إدارة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب للحصول على منتج منفّذ لعملين وما زلنا بانتظار الرد منهم. التجهيز لمسلسل «عامود البيت» كمنتج منفّذ لتلفزيون الكويت بالتعاون مع المجلس الوطني وبدعم منهم. حرصنا على ايجاد دعم لمقر الفرقة بعد أن حصلنا عل تمديد لمدّة عامين لكن قوبل طلبنا بالرفض، ما دعانا إلى ترميم المقر وعمل صيانة كاملة له من ميزانية المسرح». وفور انتهائه من سرد التقرير تمّت الموافقة عليه من الأعضاء، وتمّ التصديق عليه من قبل كاملة العيّاد.

وعن دعم وزارة الإعلام للفرق المسرحية؛ قال الفيلكاوي: «مبادرة جميلة من وزير الإعلام وزير الشباب والرياضة الشيخ سلمان الحمود الصباح بدعم الفرق المسرحية من خلال شراء الأعمال المسرحية، وهي بادرة يشكر عليها مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب».

بعدها شرع الفيلكاوي في تقديم التقرير المالي الذي تمّت الموافقة عليه أيضاً، ثمّ التصديق عليه من العيّاد، كما تمّت الموافقة أيضاً على اختيار مكتب «الكوت» لتدقيق الحسابات المالية بما أنّه المركز الذي يتمّ التعامل معه في كل موسم، ليقدّم كل الأعضاء القدامى استقالتهم لهذا الموسم.

وأوضح أنّه تمت تزكية مجلس إدارة المسرح الشعبي بعد نزول عدد من الاعلانات في الصحف المحلّية، وتقدّم لها خمسة أشخاص، وهو عدد أعضاء مجلس الادارة نفسه وبالتالي أصبح الأمر تزكية. وبعد المشاورات تمّ توزيع المناصب كما يلي:

– الدكتور نبيل الفيلكاوي رئيس مجلس الادارة

– الفنان خالد أمين نائب رئيس مجلس الادارة

– المخرج علي العلي أمين السّر

– المخرج عبدالله الشطّي أمين الصندوق

– المخرج فيصل الفيلكاوي مدير العلاقات العامة

وشهد الاجتماع تكريم جميع المشاركين في مسرحية «من منهم هو» وقدّم التكريم الفنان طارق العلي، ليتم بعدها دعوة الجميع إلى العشاء والاستمتاع بوصلة غنائية.

 

 

كتب علاء محمود

http://www.alraimedia.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *