”يا طالع القلعة” أولى مسرحيات MBC على مسرح نجيب الريحاني

 

أطلقت قناة ”MBC مصر ”مبادرة لإحياء مسرح التليفزيون، من خلال فرقة ”إم بى سى مصر المسرحية” التى بدأت أولى عروضها المسرحية ”يا طالع القلعة” على مسرح نجيب الريحانى العريق بوسط القاهرة،  لتُعرض على شاشة ”MBC مصر” فى سهرة الجمعة المُقبلة.

وتدور أحداث مسرحية ””يا طالع القلعة” التى كتبها عمر طاهر، فى إطار كوميدى ساخر حول فترة حُكم الوالي محمد على باشا ومذبحة المماليك، وشارك فى بطولتها أحمد سعد، وحسام داغر، ومريم صلاح، ومحمد نصر، وأمجد ممدوح، وخالد ممدوح.

وتنطلق التجربة الجديدة من خلال برنامج ”المسرحية” الذى سيُعرض اسبوعياً على شاشة ”MBC مصر”، ويُقدم من خلاله كل إسبوع مسرحية جديدة يشارك فيها عدد كبير من الفنانين، ويشرف عليها المخرج المسرحى الكبير عصام السيد.

وحول التجربة المسرحية الجديدة التى انطلقت أكد المخرج عصام السيد أن هذه التجربة تهدف إلى إعادة الحياة للمسرح المصري وتوفير فرص متنوعة لمُشاهدى ”MBC مصر ”للاستمتاع بأعمال فنية مميزة.

وقال السيد أن كل المسرحيات سيتم تسجيلها أسبوعيا بحضور جمهور بمسرح الريحانى، والمسرحيات ستتناول موضوعات مُختلفة ومتنوعة تهدف إلى رسم الابتسامة على وجوه المشاهدين.

وتوقع المخرج عصام السيد أن تنجح هذه التجربة الفنية الجديدة فى تقديم عدد من الفنانين الشباب الذين يمتلكون مواهب مميزة ستتيح ”المسرحية” الفرصة أمامهم للتواصل مع قطاعات كبيرة من المشاهدين.

وأثنى السيد على تبنى قناة ”MBC مصر” لهذه التجربة الفنية الجديدة، وقال ان نوعية هذه الأعمال المسرحية الجديدة ستكون مفاجأة كبيرة للجمهور، ويأمل المخرج الكبير أن تكون هذه التجربة بداية لإعادة المسرح للمشاهدين مرة أخرى.

 

محمد طعيمة

http://www.masrawy.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة