عصام السيد: الفضائيات تساهم في عودة المسرح

 

أكد المخرج الكبير عصام السيد أن تجربة «المسرحية» الذي من المقرر عرضه أسبوعيا علي قناة «إم. بي. سي» مصر، فريدة في مضمونها وإخراجها وتحمل شكلا جديدا في عالم المسرح في قالب كوميدي برؤية برامجية، تعيد مسرح التليفزيون مرة أخري للمشاهد الذي حرم منه سنوات، وهو الآن في أمسّ الحاجة إليه ليخرجه من همومه، ويرصد مشاكله وقضاياه بشكل مبسط.

وقال «السيد»: إن نجم الكوميديا محمد هنيدي يعود للمسرح مرة أخري ويقوم ببطولة المسرحيات بجانب مجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا والفن وتعرض علي مسرح نجيب الريحاني بعد تطويره وتزويده بمعدات حديثة في الإضاءة، وعناصر الإبهار اللازمة ليناسب فكرة المسرحيات، ونفي «السيد» أي مفاوضات تمت مع جامعة مصر للتصوير علي مسرحها، خاصة أن الفنان أشرف عبدالباقي يقوم بعرض مسرحياته، وأشار الي أن المسرحيات بعيدة كل البعد عن أعمال «عبدالباقي» الذي أشكره علي ما قدمه فهو حاول أن يحرك المياه الراكدة ليعيد للأذهان فن المسرح من جديد.
أما عن كتابة المسرحيات فقال: استعنت بالكاتب عمر طاهر الذي كتب أكثر من عمل بالإضافة الي بعض الكتاب عن طريق الورش المسرحية حتي نطرح أفكارا جديدة ونقدم أسماء موهوبة للساحة الفنية، ونترك بصمة لها قيمتها لمسرح التليفزيون لأنه أحد روافد الثقافة في مصر والنهوض به هو إحياء للمسرح المصري الذي ظل سنوات يعاني من قلة الموارد، وأري أن الفضائيات من الممكن أن تساهم بشكل كبير في عودته بإنتاجها أعمالا مسرحية مثل إنتاجها للدراما، وأكد «السيد» أن الشعب المصري له فضل علينا ومن واجبنا تجاهه أن نقدم شيئا يرضيه، ونضعه دائما في المرتبة الأولي من اهتمامنا، فهو صاحب بطولات يؤرخ لها، كما أنه شعب صامد أمام أي طغيان يريد تدمير مصر فهو بطل المشاهد الحقيقية لأي انتصار.
ويحلم «السيد» أن يعود التليفزيون لإنتاج مسرحيات من فصل واحد واستغلال مسرح التليفزيون وعرض إنتاجه القديم للمشاهد، فالمسرحيات التليفزيونية مليئة بالموضوعات الشيقة وقام ببطولاتها أسماء كبيرة لها وزنها الفني وجاء اليوم لإحياء ذكراهم بعرض أعمالهم للجمهور.

 

أنس الوجود رضوان:

http://www.alwafd.org/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *