ختام مهرجان المسرح المدرسي بالفجيرة

 

أكد الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام أهمية المسرح المدرسي كمرحلة مهمة في سياق التربية الوطنية والثقافية، وأن إعداد جيل مسرحي يعي ويعرف دور المسرح في الحياة هو هدف أساسي تسعى الإمارة لإنجازه وإعادة الاعتبار له .
أضاف رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام أن المسرح المدرسي مهم لإيجاد نخبة من المعنيين بالكتابة المسرحية والإخراج المسرحي والتمثيل وغيرها من المهن الفنية النرافقة التي سترفد السوق الإبداعي وأسهم في تطوير إمكاناته .
جاء ذلك خلال حفل اختتام مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي في دورته السادسة أمس، الذي نظمته هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية، واستضافه مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالفجيرة، بمشاركة 32 عرضاً مدرسياً .
شهد الحفل محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وصالح أحمد آل علي نائب مدير منطقة الفجيرة التعليمية وعلي عبيد الحفيتي عضو مكتب الدعم الفني بمنطقة الفجيرة التعلمية وإبراهيم علان المدير التنفيذي بالهيئة والفنان أسعد فضة رئيس لجنة التحكيم والفنان خالد البناي والفنانه دعاء طعيمة والفنان خليفة التخلوفة، إضافة إلى عدد كبير من طلبة المدارس المشاركة والهيئات التعليمية والإدارية .
بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم عرض من إحدى المسرحيات الفائزة التي نالت استحسان الضيوف والحضور . وفي نهاية الحفل كرم الشيخ راشد بن حمد الشرقي يرافقه محمد سعيد الظنحاني وصالح آل علي، الفائزين في مهرجان المسرح المدرسي والقائمين عليه من لجان تحكيم وغيرها .
وأشار محمد سعيد الضنحاني إلى حرص الهيئة على المشاركة في تنظيم المهرجان، تأكيدا لما للمسرح من دور في تنشئة الجيل وقال “نهدف من إقامة المهرجان إلى جعل المدرسة فضاء للإشعاع الثقافي، إضافة لكونها فضاء للعلم والمعرفة ومرآة للثقافة والفن في دولتنا .
وأكد صالح آل علي أن الدورة السادسة للمهرجان شهدت مشاركة 32 مدرسة و1300طالباً وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، قدمو 32 عرضاً مسرحياً روعي فيها الالتزام بالقواعد الفنية المسرحية .

 

بكر المحاسنة:

http://www.alkhaleej.ae/

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.