«رسالة إلى» الكويتية تحصد 5 جوائز

 

 

 

نال العرض الكويتي «رسالة إلى» لفرقة مسرح جامعة الكويت نصيب الأسد من الجوائز أمس الأول، في مهرجان المسرح الجامعي العربي، الذي اقامته جامعة فيلادلفيا بعمّان، محققا جوائز أفضل إخراج، وأداء جماعي، وأزياء، وإضاءة، وتقنيات.
بهذه المناسبة، قال مؤلف ومخرج العمل نصار النصار: «الحمد لله على هذا الانجاز المشرف، واستطعنا تقديم عمل متميز يرفع اسم الكويت عالياً، والفضل يعود إلى روح التعاون الأخوي بين فريق المسرحية، والانتظام بالتدريبات المكثفة».
ولفت النصار إلى أن العرض يتناول الشلل الذي أصاب المسرح، واستخدمت فيه تقنية المسرح داخل المسرح، من خلال استدعاء مشهديات لأعمال حققت نجاحا وحصدت الجوائز وهي «الهشيم» و»غسيل ممنوع من النشر»، وتقديم تحية خاصة لمبدعي المسرح في العالم العربي أمثال الراحلين صقر الرشود وخالد النفيسي وعائشة إبراهيم ويوسف وهبي وغيرهم.
وأضاف: «إننا وضعنا خارطة عمل، وهي أن نتجول بأعمالنا المسرحية، في أكثر من مكان، فهذا العرض هو الثاني عشر للمسرحية، وسنواصل ايضا تقديم محطة 50، وعتيج الصوف، ومونودراما وجود».
يذكر أن «رسالة إلى» تأليف وإخراج وديكور وأزياء نصار النصار، تمثيل: عثمان الصفي، ناصر الكندري، فاضل النصار، فهد الصفي، ميثم الحسيني، جراح الدوب، دعيج العطوان، ماجد البلوشي، مخرج التقنيات علي البلوشي، الإضاءة عبدالله النصار.

 

 

فادي عبدالله

http://m.aljarida.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة