7 فرق و10 عروض في مهرجان المسرح الجامعي

 

تنطلق، اليوم، على خشبة مسرح جامعة الشارقة، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الإمارات للمسرح الجامعي، الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع جمعية المسرحيين، بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ومشاركة سبعة فرق جامعية، و10 عروض مسرحية من مختلف جامعات الدولة.

وأوضح مدير إدارة التراث والفنون ومنسق عام المهرجان وليد الزعابي، أن المهرجان الذي يستمر حتى الثانمي من مايو المقبل، يهدف إلى تشجيع الطلبة على التقدم بالفن المسرحي داخل الجامعات، وتقديم عروض مميزة خلال المهرجان.

وأشار الزعابي إلى أن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بالتعاون مع جمعية المسرحيين، تحرص وللمرة الثالثة على تنظيم مهرجان الإمارات للمسرح الجامعي، من أجل إذكاء روح التنافس بين الفرق المسرحية بالجامعات، وتشجيع الشباب وإحداث حراك مسرحي على المستوى المحلي .

وأوضح الزعابي ان المهرجان خصص عرض مسرحية بعنوان «مطب إعلاني» لتكون العرض الأول بالافتتاح. كما تم تحديد عرض مسرحية «روما تحترق»، الفائزة بجائزة أفضل عرض مسرحي في المهرجان بالدورة الثانية، لتكون عرض الحفل الختامي مع اعلان الفائزين بالدورة الجديدة من طرف لجنة التحكيم، المكونة من الفنان عبدالله راشد والفنان حافظ أمان والمخرج المسرحي عدنان سلوم والأديبة باسمة يونس والناقد المسرحي نواف يونس.

 

 

http://www.emaratalyoum.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة