“ويبقى الوطن” تفتتح مهرجان المسرح المدرسي بالفجيرة

 

انطلقت أمس في مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي الذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية ويستمر حتى 27 إبريل/ نيسان الجاري . حضر حفل الافتتاح المهندس محمد سيف الأفخم عضو مجلس إدارة الهيئة وسعيد راشد الخطيبي المستشار التربوي لمنطقة الفجيرة التعليمية، تقام الفعاليات بمسرحي وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالفجيرة ومسرح دبا الفجيرة .
وقال علي محمد راشد الزحمي رئيس قسم البيئة والأنشطة المدرسية بالمنطقة التعليمية بالفجيرة إن هذا المهرجان يأتي إيماناً بالدور الذي يلعبه المسرح في صنع الحياة . وأشار إلى أن المسرح المدرسي يتحرك في فضاءين هما المسرح والمدرسة باعتبار أن المسرح هو أبو الفنون الذي يهتم بتهذيب النفس والارتقاء بذائقتها الفنية والحسية والمدرسة بوصفها حقلاً يهتم بالتربية والمستوى التحصيلي والتعليمي وهذا يمنح المسرح المدرسي صفة الفن التربوي والذي يضعنا أمام مسؤولية العناية والرعاية بمواهب أبنائنا الطلبة، مشيداً بدعم ورعاية الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام لفعاليات المهرجان .
وافتتح المهرجان يومه الأول بمسرحية “ويبقى الوطن” قدمتها طالبات مدرسة جويرية بنت الحارث و تجاوب جمهور المسرح مع المسرحية التي أبدعت فيها الطالبات . وتشارك في المهرجان مجموعة من المسرحيات التي أنتجها عدد من مدارس الإمارة تصل الى ثلاثة وثلاثين عملاً مسرحياً وقام بأدائها مجموعة من طلبتها .
وستقوم لجنة تحكيم متخصصة بمشاهدة العروض واختيار الفائز منها وتتكون اللجنة من الفنان أسعد فضة رئيساً وعضوية الفنانين دعاء طعيمة وخليفة التخلوفة وخالد البناي . وستتواصل العروض في مسرحي مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالفجيرة ومسرح دبا الفجيرة . (وام)

 

http://www.alkhaleej.ae/

 

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.