«فيلادلفيا» تطلق دورة جديدة من «المهرجان المسرحي الجامعي العربي»

 

بدعوة من جامعة فيلادلفيا، انطلقت مساء يوم أمس، في المركز الثقافي الملكي، الدورة الحادية عشرة لفعاليات المهرجان المسرحي الجامعي العربي السنوي، بمشاركة فرق جامعية من: الجزائر والكويت وسلطنة عمان وليبيا وفلسطين بالإضافة إلى بعض الجامعات الأردنية.
وكرم في حفل الافتتاح الفنان محمد القباني، لإسهامه المميز في الحراك المسرحي والدراما التلفزيونية والإذاعية. وتاليا عرضت مسرحية جامعة فيلادلفيا.
وتعرض الساعة الرابعة من عصر اليوم مسرحية جامعة مؤته/ الأردن على خشبة مسرح أسامه المشيني بالعبدلي، فيما تعرض الساعة السابعة مساء مسرحية جامعة صحار العُمانية «سحّارة» على خشبة مسرح محمود أبو غريب في المركز الثقافي الملكي.
وكانت اللجنة المنظمة العليا للمهرجان والتي يرأسها عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور مصطفى الجلابنة عمدت إلى تشكيل اللجان المختلفة المشرفة على إدارة المهرجان: اللجنة الإعلامية ولجنة التحكيم ولجنة العلاقات العامة ولجنة الندوات والورش المسرحية، وغيرها من اللجان المساعدة.
وتتضمن اللجنة المنظمة العليا د. مصطفى الجلابنة رئيساً، وصبحي الخطيب عضواً ومقرراً، ود. عماد الحلواني، ود. علي الخطيب، وعلاء الكيلاني، والمخرج فراس زقطان أعضاءً. وقال الجلابنة، إنه رغم الصعوبات والعقبات التي تواجه المسرح بشكل عام والمسرح الجامعي على وجه الخصوص، إلا أن جامعة فيلادلفيا حافظت على استمرارية إقامة هذا المهرجان والذي يعدّ من أهم وأعرق المهرجانات المسرحية الجامعية في الوطن العربي.
وتشتمل لجنة التحكيم د. نادر القنة، ود. عبد الحكيم بوشراكي، وجمال الشايجي، وجمال عياد.
ومن العروض المشاركة؛ عرض جامعة صحار من عُمان تحت عنوان «سحّارة» من إخراج أحمد البريكي، وعرض جامعة النجاح «بروفا جنرال»، بينما تقدم جامعة الكويت «رسالة إلى»، وهناك عروض أخرى من الجزائر وليبيا والأردن، كما وتقام على هامش المهرجان، الورش المسرحية وحلقات النقاش والندوات المسرحية المتخصصة.

 

http://www.addustour.com/


عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.