أخبار عاجلة

المسرح والممثل والجسد في الدورة 18 للمهرجان الوطني لمسرح التجريب بمدنين

 

تنعقد الدورة 18 للمهرجان الوطني لمسرح التجريب بمدنين يوم 21 وتختتم يوم 27 أفريل 2014، ويحرص الهيكل المنظم، أي مركز الفنون الدرامية والركحيّة بمدنين، على أن تكون الدورة ثرية ومتميزة محكمة الإعداد م ناجعة الإنجاز. وهذه ملامحها العامة ومختلف فقراتها.


1. العروض المسرحيّة و الفنّية :
متنوّعة و معززة بمشاركات دوليّة إلى جانب برمجة العروض المسرحيّة الوطنيّة البارزة و التي تستجيب للمحور العام لهذه الدورة “المسرح و الجسد”؛ وسيسعى المنظمون إلى برمجة عدد من العروض الفنيّة الأخرى التي تتماها و هذا المحور كعروض الرقص المسرحي لمجموعة من المبدعين من تونس .
• عروض مسرحيّة :
– شاردة (مركز الفنون الدرامية و الركحية بمدنين)
– كلام الليل صفر فاصل (التياترو)
– النسور( مركز الفنون الدرامية و الركحية بالكاف)
– دنيا اخرى (شركة القنا)
– كوميديا (شركة شمس الجنوب)  
– الماكرون  (بيفالو آرت)
• عروض رقص مسسرحي :
– فوضى  (حافظ زلّيط)
– ضيق النفس (مروان الروين و ثريا البوغانمي)

2. التجليات المسرحيّة و العروض التنشيطية :
و هي مساحة زمنيّة محدودة (لا تتجاوز 15 دقيقة) تمنح لكل موهوب في مجال الفنون المسرحيّة إمكانية تقديم تجلياته أمام الحضور وهي أيضا بمثابة الفرصة ليعرّف بمهاراته، وهي شكل من أشكال الكاستينغ الغير مباشر في أجواء أخرى غير معلومة مسبقا.
علاوة على جملة محطّات تنشيطية سيقع تركيزها بمناطق مختلفة من المدينة وتشمل عددا من الأحياء والشوارع الهامة من تأثيث مجموعات للموسيقى الشعبيّة برفقة راقصين معاصرين والمهرّج.

3. الورشات و التربصات :
من بين أبرز المحطات والمواعيد التي تعد اليوم فرصة للتكوين وللاطلاع على تجارب مسرحيّة أخرى ، ينتفع بها الهواة والمحترفون على حد السواء كما يشارك فيها طلبة معاهد الفنون المسرحيّة باعتبار قلّة فرص التكوين الميداني و تأتي هذه الدورات التكوينيّة في إطار التعاون مع معاهد الفنون الدرامية . و صلب الدورة الثامنة عشرة للمهرجان الوطني لمسرح التجريب سيكون المشاركون على موعد مع تربّص تكويني بعنوان ” الممثل و الجسد ” بإشراف مزدوج.

4. سوق الإبداع :
و هي من بين أهداف المهرجان بعيدة المدى التي يسعى المنظمون إلى تركيزها، للاهتمام في هذه المرحلة التأسيسية بالسبل والوسائل الكفيلة برسم ملامح هذه السوق من خلال مائدة مستديرة ستعقد في الغرض وبالمناسبة.

 

 

http://www.jawharafm.net/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.