«فيلادلفيا للمسرح الجامعي العربي» يكرم القباني

 

اختارت اللجنة العليا لمهرجان فيلادلفيا للمسرح الجامعي العربي في دورتها الحادية عشرة، التي تقام فعالياتها بين التاسع عشر والخامس والعشرين من الشهر الحالي، الفنان محمد القباني شخصية للمهرجان، لإسهامه المميز في الحراك المسرحي والدراما التلفزيونية والإذاعية، بحيث ترك بصمة مميزة له على أثر الشخوص الجذابة والمميزة التي قدمها ضمن مشواره الفني الذي لم يخلو من تقدير وإعجاب مُميزين، حيث سيكرم في حفل افتتاح المهرجان.

وقد تم الانتهاء مؤخرا من تشكيل جميع  اللجان العاملة، ووضع البرنامج النهائي للعروض التي ستقام على مسرحي محمود ابو غريب بالمركز الثقافي الملكي و مسرح أسامة المشيني بمديرية المسرح و الفنون في جبل اللويبدة.
وتتضمن اللجنة العليا للمهرجان من الدكتور مصطفى الجلابنة عميد شؤون الطلبة رئيساً، وصبحي الخطيب مقرراً، والدكتور عماد الحلواني والدكتور علي الخطيب وعلاء الكيلاني مسؤول العلاقات للمهرجان والمخرج فراس زقطان المنسق العام للمهرجان أعضاءً.
وقال الجلابنة إنه رغم الصعوبات والعقبات التي تواجه المسرح بشكل عام والمسرح الجامعي على وجه الخصوص، إلا أن جامعة فيلادلفيا حافظت على استمرارية إقامة هذا المهرجان والذي يعتبر من أهم وأعرق المهرجانات المسرحية الجامعية في الوطن العربي.
وتشكلت لجنة التحكيم من د. نادر القنة من الكويت، وعبد الرحيم بوشراكي من الجزائر، وجمال عياد ود. محمد نصار من الاردن، ومبارك الشايجي من الكويت.
وتشارك في المهرجان مسرحيات طلابية من جامعات كويتية وفلسطين والجزائر وعُمان وليبيا، بالإضافة إلى جامعات محلية هي: اليرموك والأردنية والأميرة سمية ومؤته وفيلادلفيا المنظمة.
ويقام على هامش المهرجان ندوات تقيميية للعروض وندوة فكرية حول المسرح الجامعي.

 

 

http://www.addustour.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة