مهرجان الدمام المسرحي يكرم الفنان أحمد النوة

 

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الدمام المسرحي للعروض القصيرة لدورته العاشرة، والذي تنظمه لجنة المسرح بجمعية الثقافة والفنون فرع الدمام، اسم الشخصية المكرمة في المهرجان الذي سينطلق في 15 شعبان 1435هـ، حيث تم اختيار الفنان احمد النوة لتكريمه باعتباره أحد الرواد المؤسسين لجمعية الثقافة والفنون بالاحساء «جمعية الفنون الشعبية» عام ١٣٩٢/١٩٧٢ وفرقة مسرح نادي هجر بالاحساء عام ١٣٩٠، وعضو بفرقة مسرح الشباب بالاحساء عام ١٤٠٦/١٩٨٦، وأول سكرتير لجمعية الثقافة والفنون بالاحساء.
كما مثل اكثر من ٤٠ عملا مسرحيا من خلال مسرح الكبار والأطفال، إضافة لمشاركته في العديد من المهرجانات المسرحية المحلية والعربية، حاز من خلالها على العديد من الجوائز المسرحية في مجال التمثيل أبرزها حصوله على جائزة أفضل ممثل بمهرجان مسرح الجنادرية بالرياض عام ١٤١٦هـ، حيث يمتاز بإجادة الأدوار المسرحية الكوميدية من خلال المسرح الاجتماعي الواقعي.
وكرم النوة من قبل العديد من الجهات الحكومية نظير إسهاماته الفنية أبرزها تكريمه كأحد أهم الرواد المسرحيين بالاحساء من خلال جمعية الثقافة والفنون بالاحساء عام ١٤٢٦، ومن خلال فرقة مسرح الشباب التابعة للمكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالاحساء عام ١٤١٥هـ، كما كرم دوليا في مهرجان الفكاهيين العرب بتونس.
ومن أعماله المسرحية (أبو تمام، الأيتام، النمر الوري، اللاهوب، أزرق اليمامة، الكرتون)، فيما شارك بعدد من الاعمال الدرامية في بداية الثمانينات منها (النافذة الصغيرة، خزنة، الزعرور، الدنيا بخير، مجاديف الأمل) ليتم تكريمه من وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بتلفزيون الدمام في العام ١٤٣٤هـ.
يشار الى أن المهرجان الذي يديره الفنان عبدالمحسن النمر سينطلق في منتصف شعبان لهذا العام، بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي.

 

هيثم حبيب ـ الدمام

http://www.alyaum.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة