أخبار عاجلة

فنانو بابل يحتلفون بيوم المسرح العالمي ويطالبون بدعم الفن

 

طالب فنانو محافظة بابل، السبت، الحكومتين المركزية والمحلية بتقديم الدعم الكامل للحركة الفنية والفنانين في المحافظة، وذلك خلال احتفال نظم بمناسبة اليوم العالمي للمسرح.

وقال نقيب الفنانين العراقيين في بابل زهير المطيري في حديث لـ”السومرية نيوز”، على هامش المهرجان، إن “فناني بابل يحتفلون، اليوم، بيوم المسرح العالمي الذي يعتبرونه عرساً لجميع الفنانين والمثقفين”، مبينا أن “المهرجان تضمن احتفالا شعريا وعرضا لمسرحية البصير وفعاليات موسيقية اخرى ومعرضا للصور عرضت خلاله صور لرواد الفن البابلي بالاضافة الى تكريم عدد من الفنانين في المحافظة بدرع الابداع”.

وأضاف المطيري أن “فناني محافظة بابل من حقهم ان يكون لهم مقر يليق بهم، وهم يعدون مدرسة للمسرح”، مطالبا الحكومتين المركزية والمحلية بـ”تقديم الدعم الكامل للحركة الفنية والفنانين في المحافظة”.

من جانبه، قال الفنان احمد شفيق في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “الفنانين المسرحيين من حقهم كبقية الفنانين ان يكون لهم مقر”، مشيراً الى أن “الفنانين يطمحون في ان يكون لهم على الاقل مسرح واذاعة تنطق باسم المسرحيين لتسجل نتاجاتهم الفنية باعتبار ان الفنان يعد واجهة البلاد”.

يذكر أن محافظة بابل كانت تضم في الستينيات ثمانية مسارح تقدم فعاليات فنية، فضلا عن مسارح صيفية، ولكن انحسرت بعد ثمانينيات القرن الماضي لتقتصر على قاعة للتربية، فيما تفتقر المحافظة حالياً الى قاعة نظامية للمسرح.

 

 

المحرر أمجد صلاح, محمد شفيق

 

http://www.alsumaria.tv/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة