أخبار عاجلة

يحتضنه المسرح الملكي تكريم الممثلة المغربية عائشة ماهماه في مهرجان الدراما بمراكش

 

تحتضن مدينة مراكش الدورة الرابعة لمهرجان مسرح الدراما، دورة الفنانة والممثلة المغربية الكبيرة “عائشة ماهماه”، وذلك في الفترة الممتدة من 28 إلى 30 مارس الحالي ، بمناسبة احتفالات المسرحيين باليوم العالمي للمسرح. تحت شعار :” من أجل جمالية درامية متميزة في المسرح المغربي “، وذلك لضرورة ضخ دماء جديدة في المسرح المغربي الذي عرف في السنوات الأخيرة، بشهادة مختصين، انتكاسة حقيقية..
. وكانت اللجنة المنظمة قد وضعت برنامجا غنيا يتضمن إضافة إلى حفل تكريم الممثلة عائشة ماهماه ، العديد من العروض المسرحية المتميزة ، منها مسرحية “
” يسقط الثلج في مراكش ” ، للمخرج العراقي حيدر أبو حيدر،. كما ستشهد الدورة إقامة ندوة فكرية ، بعنوان ( جمالية التلقي في المسرح المغربي )
وستختم هذه الدورة التي سيحتضنها المسرح الملكي بمراكش ، بحفل فني كبير يحييه الفنان فؤاد الزبادي و مجموعة لمشاهب الغانئية الشهيرة و فرق موسيقية أخرى .
وفي هذا الصدد أوضحت السيدة إلهام أبارو مديرة المهرجان أن هذا المهرجان جاء للإسهام في النهوض بالدراما المسرحية المغربية التي عرفت في الفترة الأخيرة بعض التراجع ، وليقدم إضافة نوعية في الساحة المسرحية بالمدينة إلى جانب باقي المهرجانات المسرحية التي تحتضنها مدينة مراكش على مدار السنة ..
من جهته أشار السيد سفيان عالم العلزي المكلف بالإعلام والتواصل ، أن تكريم الفنانة عائشة ما هماه يدخل في صميم روح المهرجان للاهتمام بالأسماء التي اعطت الكثير للدراما الاجتماعية المغربية ، وعائشة ماهماه واحدة من هذه الأسماء التي صنعت مسارا متألقا في المسرح والتلفزيون والسينما لكنها تعيش ظروفا اجتماعية صعبة وهي في حاجة للاهتمام والدعم كما اوضح في تصريح خاص أن هذه الدورة ستعرف تقديم عروض مسرحية مهمة تعالج العديد من القضايا ،الاجتماعية منها المرأة ، السكن ، وغيرها من القضايا التي تعني المواطن المغربي.
يذكر انه منذ تأسيس هذا المهرجان الذي ينظمه منذ أربع سنوات، المجلس الجماعي لمراكش، بفضاءات المسرح الملكي للمدينة الحمراء وهو يعمل على الرقي بالممارسة المسرحية المغربية و قد سبق واحتضن في الدورات السابقة العديد من الأعمال المسرحية وتنظيم ندوات فكرية هامة ..

 

 

http://www.al-alam.ma/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة