أخبار عاجلة

النمر مديرا لمهرجان الدمام المسرحي للعروض القصيرة في دورته القادمة

 

أسندت لجنة المسرح بجمعية الثقافة والفنون بالدمام، إدارة مهرجان الدمام المسرحي للعروض القصيرة في دورته العاشرة، للفنان عبدالمحسن النمر، بعد عدة تشاورات بين المسرحيين في المنطقة الشرقية ولجنة المسرح بالجمعية، أجمعوا خلالها على الاختيار وما سيضيف هذا الاسناد إلى التميز في هذا العام، خصوصا وأن للدورة العاشرة أهمية كبيرة تأتي بعد استمرار المهرجان لتسع دورات، رغم كل الصعوبات التي تواجه المسرحيين السعوديين.

ويأتي اختيار النمر؛ لما يتميز به من إبداع مسرحي، انطلق معه منذ بدايته الفنية، من خلال مسرح جمعية الدمام، قدم خلالها العديد من المسرحيات، وشارك في العديد من المهرجانات المسرحية المحلية والدولية، كما تميز في العديد من الاعمال الدرامية المحلية والخليجية، مؤكدا وجوده العربي بحصوله على جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة للإعلام العربي.
ورحب النمر بهذا التكليف، مؤكدا حبه وارتباطه العميق بخشبة المسرح، وتحديدا مسرح جمعية الدمام، واعداً ببذل جهده قدر المستطاع؛ لإنجاح المهرجان رغم التزاماته الفنية مؤخراً.
يذكر أن النمر بدأ حياته الفنية من خلال المسرح في عدة مسرحيات، قدمها في مسرح جمعية الثقافة والفنون في الدمام، وفي مسرح جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ويعد من ألمع النجوم في المسرح والدراما والسينما، وشارك في العديد من الأعمال الفنية الدرامية السعودية والخليجية والعربية، ومن أبرز أعماله: شقة الحرية، ومجاديف الأمل، وتوق وفنجان الدم، وأسد الجزيرة، وطاش ما طاش، والدائرة، كما قدم برامج تلفزيونية كالقرار.
يشار إلى أن المهرجان الذي تنظمه لجنة المسرح بجمعية الثقافة والفنون فرع الدمام، سيقام في ١٥شعبان 1435هـ الموافق لـ ١٣ يونيو 2014م، (الاسبوع الثاني في الاجازة الصيفية)، بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي.

 

هيثم حبيب – الدمام

http://www.alyaum.com/

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.