تقنيات “عناقيد الضياء” غير مسبوقة في المنطقة

 

يشهد مسرح المجاز في الشارقة 5 عروض للملحمة العالمية “عناقيد الضياء”، أعظم قصة رواها التاريخ، بدءاً من غد، وهي أكبر إنتاج فني مسرحي عن الإسلام في المنطقة والعالم، وتتميز بالمؤثرات الخاصة والهندسة المسرحية، والتقنيات الأحدث التي تستخدم للمرة الأولى في المنطقة، حيث تظهر “عناقيد الضياء” للجمهور مع أحدث التقنيات في عالم الصوت والإضاءة . 
وجاءت “عناقيد الضياء” بتكليف من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمناسبة احتفالات الشارقة باختيارها عاصمة الثقافة الإسلامية ،2014 حيث أراد سموه عملاً فنياً رفيع المستوى، وفريداً من نوعه، من حيث المضمون والأهداف، يخدم الإسلام، ويوضح حقيقته السمحة، ويعزز قيمه الإنسانية المتمثلة بالعدل والمحبة والسلام والتسامح، وفي نفس الوقت عمل يسجله التاريخ، ويبقى أثره محفوظاً للأجيال القادمة . ويشارك في الملحمة العالمية أكثر من 200 ممثل، ويتجاوز عدد أفراد فريق العمل 750 فرداً، وتم استخدام أحدث الأنظمة الصوتية والضوئية المسرحية في هذا العمل العالمي كما تمت الاستعانة بخبراء متخصصين في العمل المسرحي من جميع أنحاء العالم، في سبيل الوصول إلى عمل مسرحي جديد ومثير بالفعل . 
وستؤدي العديد من فرق الكورال والأوركسترا، وغيرها من العازفين، وكذلك العديد من المطربين المشهورين من مختلف أنحاء العالم، أعمالهم وفنونهم على خشبة المسرح، إلى جانب الدعامات والعروض والمؤثرات الخاصة . 
كما تتميز الفعالية، بأنها تبدأ بقصيدة من كلمات الشاعر السعودي الدكتور عبد الرحمن العشماوي .
وقال وسيم رزق، المدير الشريك في شركة الانتاج المسرحي ذا مولتيبل آند سبينفيكس غروب: “جاءت فكرة العمل من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة، وأصدر توجيهاته من أجل إنجاز هذا العمل الكبير على أفضل وجه، وكنا أحد أعضاء الفريق المشارك في هذا العمل الملحمي العالمي . 
وأضاف: “نحن قادرون على إضافة قيمة جمالية من حيث الإبداع المسرحي والتكنولوجيا إلى القصيدة” .
ولفت إلى أنه لأول مرة في المنطقة، سيتم في “عناقيد الضياء”، تقديم مزيج من العروض، باستخدام أحدث التكنولوجيا، والتمثيل الحي في الوقت نفسه على خشبة المسرح .
وقال رزق: “نحن بصدد نشر أحدث التقنيات المتاحة في العالم” . وأضاف: “العرض الذي يشمل كائناً متحركاً، يعد حديثاً جداً، والروبوتات والأجهزة الآلية التي يتم التحكم بها عن بعد، على خشبة المسرح، كما سيتضمن العرض عدداً من المفاجآت، ويكفي أن نقول إن “عناقيد الضياء” ستقدم ليس فقط المواد الإبداعية الرائعة، بل ستقدم تكنولوجيا وتقنية لا تُصدق حيث إن بعضاً من هذه التقنيات والتكنولوجيات، سيتم استخدامها لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط” . –

 

http://www.alkhaleej.ae/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة