المطالبة بتجويد أعمال “في أيام الشارقة”

 

أكد مشاركون “في أيام الشارقة المسرحية” أهمية النقد المسرحي لتطوير الحركة المسرحية العربية، والارتقاء بالأداء المسرحي في ضوء ما تعانيه الحركة المسرحية العربية من تراجع في الأداء والمضمون.

 

ووفقًا لتقرير مركز الشارقة الإعلامي فإن النقد المسرحي الذي يحلل العمل المسرحي ويقف على مزاياه وسلبياته يعد ضرورة مهمة لتقريب معاني ورسالة العمل وأهدافه من خشبة المسرح إلى الشارع العام لضمان وصولها بيسر وسهولة لمختلف فئات المجتمع من جهة، ونقل وجهة النظر العلمية بحيثيات العمل للقائمين عليه من جهة أخرى.

 

ويجد أصحاب الاختصاص أن النقد المسرحي بات يعاني أزمة حقيقية لها أبعادها السلبية وأسبابها التي تعود إلى ندرة النقاد المثقفين مسرحيًا وعزوف المعنيين عن محاكاة الفعل الثقافي المسرحي لانشغالهم بقضايا أخرى.

 

واعتبر ضيوف أيام الشارقة المسرحية النقد المسرحي عنصرًا رئيسًا لتحقيق رؤية وأهداف المسرحوتجويده ونشر معانيه داعين إلى زيادة الاهتمام الإعلامي بالنقد المسرحي في ضوء خلو الساحة المسرحية من النقد الجاد والهادف مشيرين إلى أن النقد الشائع في هذه الأيام هو مجرد آراء ذاتية ومتسرعة لا تبرز ولا تدعم الحركات المسرحية للأفضل.

 

 

علاء عمران

http://www.vetogate.com/

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.