أخبار عاجلة

غنيم: المسرح قيمة كبيرة والتربية المسرحية نشاط أساسي في المدرس

قال الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، إنه يمكن التنسيق وتعاون بين نقابة الممثلين والوزارة عن طريق تنظيم زيارات لكبار الفنانين من رموز الفن المصري للمدارس، وذلك بصفتهم نماذج وقدوات إبداعية يعتز بها المجتمع، مشيرا إلى إمكانية الاستعانة ببعض المخرجين في إخراج المسرحيات التي يتم تنظيمها بالمدارس.

 

 

جاء ذلك فى لقاء وزير التربية والتعليم وأشرف عبد الغفور نقيب المهن التمثيلية ؛ والذي طلب لقاء الوزير لبحث إمكانية تنسيق تعاون مشترك بين النقابة ووزارة التربية والتعليم بهدف دعم المسرح والارتقاء بالحس الفني والإبداعي لدى طلاب المدارس.

وأكد الوزير فى لقائه مع نقيب الممثلين الإثنين على أن التربية المسرحية أصبحت نشاطاً أساسياً في المرحلة الابتدائية ولها مدرسين وموجهين وحصص ودرجات كأي مادة دراسية، وهذا يدل على أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بالأنشطة الفنية.

من جانبه، أكد أشرف عبد الغفور أن المسرح أصبح على وشك الاندثار أمام طوفان التكنولوجيا الحديثة إذا لم يراع بالدرجة الكافية ، مشيراً الى أن منظومة الثقافة ككل لم تأخذ حقها في الحقبة الماضية ، وأن الدولة قد نفضت يدها عن الاهتمام به واقتصر دورها على ترميم دور المسرح القديمة ولم تقم ببناء أي دور جديدة.

 

أخبار مصر- رنا البلك

http://www.egynews.net

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.