أخبار عاجلة

العاني وعبدالرحمن: التكريم يضاعف مسؤولية الفنان

 

 

قال الفنان المسرحي العراقي يوسف العاني بمناسبة تكريمه في المهرجان ل”الخليج”: “أعتز كثيراً بهذا التكريم لأنه يمثل تكريماً للحركة المسرحية العربية قبل أن يكون تكريماً لي، فأن يكرم الإنسان وهو حي، فهذه التفاتة إنسانية في غاية الأهمية، وقد دأب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على هذا النهج منذ فترة طويلة، وأتمنى أن تدوم هذه الحالة، ليبقى المسرح والفن بخير” .

وأضاف: “صادف تكريمي في المهرجان بلوغي سن السبعين، وهذه إشارة رائعة، رغم أنها جاءت صدفة، لكن توقيتها أسعدني كثيراً، لذلك لبيت دعوة صاحب السمو حاكم الشارقة، ودعوة المهرجان، رغم أنني مريض، لأن الفرح بهذه المناسبة سيساعد على شفائي” .
وأشار إلى كلمات صاحب السمو حاكم الشارقة عند تسليمه شهادة التكريم ودرع المهرجان، بقوله: “عند تسلمي شهادة ودرع المهرجان، أشاد سموه بجهودي المسرحية، والتفت إلى أهم الأعمال التي قدمتها، وهذا ما أسعدني وجعلني أحسد الشارقة والمسرحيين الإماراتيين على وجود حاكم مثقف يرعى الحركة الثقافية ويدعمها بكل هذا السخاء” .
بدورها أكدت الفنانة المسرحية الإماراتية المكرمة عائشة عبد الرحمن أن التكريم يضاعف المسؤولية الملقاة عليها كفنانة مسرحية، وتكريم صاحب السمو حاكم الشارقة لها جعلها تشعر بحماسة ستدفع بها إلى مزيد من الجهد والعمل، مشيرة إلى أن هذا ليس غريباً على سموه فهو ابن المسرح وهو المثقف الأول الذي يرعى المسرحيين ويحتضنهم ويوفر لهم كل ما يحتاجونه .
وقالت: “هذا التكريم توج حصاد السنوات التي تعبت فيها، وهذا ما كنت أنتظره طوال مشواري الفني، حيث بقيت أحلم بأن أحصل على هذا التكريم، واليوم شرفني المهرجان بأن أكون شخصيته المحلية لهذا العام” .
وأشارت إلى أنها تمضي في مشوارها الفني، حيث تشارك في الأيام من خلال مسرحية “لو باقي ليلة” تتنافس فيها مع المخرج أحمد الأنصاري على جائزة المهرجان .

 

الشارقة – محمد أبوعرب:

http://www.alkhaleej.ae/

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.