«الحكواتي» تمثّل البحرين في مهرجان المسرح الخليجي الـ 13 بالشارقة

 

 

 

اختارت لجنة اختيار العرض المسرحي المرشح للمشاركة في مهرجان المسرح الثالث عشر للفرق المسرحية الأهلية في دول مجلس التعاون الخليجي والذي سيقام بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الفترة من ١٧- ٢٤ مايو ٢٠١٤م، اختارت اللجنة عرض مسرحية «عندما صمت عبدالله الحكواتي» لتمثيل مملكة البحرين في هذه الظاهرة والعرس المسرحي الخليجي، وهي من إعداد وسينوغرافيا وإخراج حسين عبدعلي ومن إنتاج مسرح الصواري.. 
الجدير بالذكر أن المسرحية قد شاركت في يناير المنصرم ضمن فعاليات الدورة السادسة لمهرجان المسرح العربي، حيث نافست وثمانية عروض مسرحية عربية على جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح، لأفضل عمل مسرحي عربي متكامل لعام ٢٠١٣، والتي تنظمها الهيئة العربية للمسرح كمسابقة سنوية على مستوى البلدان العربية، وقد لاقت «الحكواتي» استحسان الجمهور، وتركت انطباعاً جميلاً حول تطور المسرح البحريني. 
«عندما صمت عبدالله الحكواتي» من تمثيل كل من: الأستاذ عبدالله السعداوي، محمد الصفار، باسل حسين، محمود الصفار، حسين عبدعلي ومحمد المرزوق.. وصمم إضاءتها الفنان ياسر سيف إلى جانب منفذ الإضاءة جعفر غلوم.. ويشارك في العملية الإنتاجية كل من: إسحاق عبدالله، علي حسين ميرزا، سامي بوحسن وحسين المبشر..

 

http://www.alayam.com/

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.