أخبار عاجلة

المؤتمر العربي لتفعيل المسرح المدرسي في ديسمبر

 

تقرر عقد “المؤتمر العربي لتفعيل المسرح في المدرسة” في ديسمبر المقبل في الشارقة، بحضور وزراء التربية والتعليم العرب، حيث سيتم بحث وإجازة البرنامج التنفيذي لإستراتيجية المسرح في المدرسة العربية.
وكانت الهيئة العربية للمسرح في الشارقة استضافت الملتقى التمهيدي للمؤتمر بحضور مسئولي المسرح المدرسي في 20 وزارة من وزارات التربية والتعليم على امتداد الوطن العربي.
وقالت الهيئة أن هدف المؤتمر “تنمية وتفعيل المسرح المدرسي في الوطن العربي، لافتة إلى أن الملتقى يشكل الانطلاقة المهمة في وضع قاعدة بيانات محكمة لمشاكل الإخفاق في التجارب المختلفة، ولدراسة مواطن القوة وأسباب تعطلها وإمكانات إعادتها للعمل والتأثير.
وعقد الملتقى تحت شعار “المسرح المدرسي أساس التنمية المسرحية” بهدف معرفة ممارسة وأوضاع المسرح المدرسي في البلدان العربية، ومعرفة مدى توافر مسابقات مسرحية أو مهرجانات مسرحية والمشاركة فيها، ومعرفة مكامن الإخفاق والتعثر، وتشخيص الاحتياجات العاجلة للتأهيل والتطوير للمسرح في المدرسة العربية.
ومن المقرر عقد ملتقيين آخرين للتحضير للمؤتمر في شهري يونيو وسبتمبر، أحدهما للخبراء العرب والثاني للمؤسسات والخبرات الدولية، ليتم بعدها وضع الخطة الشاملة للتنمية والتفعيل التي ستطرح في مؤتمر وزراء التربية العرب في ديسمبر القادم.

 

http://www.albawabhnews.com/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة