انطلاق أيام الشارقة المسرحية اليوم

 

 

 

تنطلق مساء اليوم فعاليات الدورة 24 لمهرجان أيام الشارقة المسرحية، الذي تنظمه إدارة المسرح التابعة لدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومشاركة وفود عربية تضم كبار المسرحيين والنقاد العرب والإعلاميين، وتفتتحها مسرحية «ريتشارد الثالث» التي ستعرض مساء اليوم على مسرح قصر الثقافة. وتتنافس ثمانية عروض محلية على جائزة أيام الشارقة المسرحية من بين 13 عرضاً تتوزع على مسرح قصر الثقافة وقاعات معهد الشارقة للفنون المسرحية، مع عرض وحيد في جمعية المسرحيين.

تكريم

وتكرم هذه الدورة المسرحيين المبدعين أصحاب العطاءات الكبيرة في مجال المسرح، إذ ستحتفي بالفنان العراقي يوسف العاني، الذي اختارته لجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي ، والفنانة الإماراتية عائشة عبدالرحمن الشخصية المكرمة محلياً،إضافة إلى تخصيص وقفة وفاء خاصة للراحلين أحمد عبدالحليم وأحمد بن قطاف.

داخل المسابقة

اختارت لجنة المشاهدة داخل المسابقة «الحصالة» لفرقة مسرح بني ياس، و«القبض على طريف الحادي» لفرقة مسرح العين، و«مكبث» لفرقة المسرح الحديث، و«لو باقي ليلة» لفرقة مسرح دبي الشعبي، و«طقوس الأبيض» لفرقة مسرح الشارقة الوطني، و«أوركسترا» لفرقة مسرح خورفكان، و«الغافة» لفرقة مسرح الفجيرة، و«سمرة وعسل» لفرقة مسرح دبا الحصن.

20 فعالية

المهرجان الذي يستمر من 17 إلى 25 مارس الجاري يستضيف أكثر من 20 فعالية موازية تمزج المسرح بسائر الفنون البصرية الأخرى، كما يستضيف «الملتقى الفكري» ومعرض الكتاب المسرحي ومعرضاً فنياً بعنوان (ذاكرة الأيام).

جدول العروض

الاثنين 17 مارس: »ريتشارد الثالث« 7:00 مساءً

الثلاثاء 18 مارس: »صاحبك« 7:00 مساءً

»خلخال« 9:00 مساءً

الأربعاء 19 مارس: »أوركسترا« 7:00 مساءً

الخميس 20 مارس: »القبض على طريف الحادي« 7:00 مساءً

الجمعة 21 مارس: »سمرة وعسل« 7:00 مساءً

»الواشي« 9:00 مساءً

السبت 22 مارس: »الغافة« 7:00 مساءً

»الحصالة« 9:00 مساءً

الأحد 23 مارس: »طقوس الأبيض« 7:00 مساءً

الاثنين 24 مارس: »مكبث« 7:00 مساءً

»لو باقي ليلة« 9:00 مساء

 

 

http://www.albayan.ae/


عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.