أخبار عاجلة

«عشتار» لأول مرة في الإمارات

 

تقدم مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، بالتعاون مع «Art for All» فرقة مسرح عشتار الفلسطينية، في أولى جولاتها في دولة الإمارات، ضمن فعاليات البرنامج التعليمي المجتمعي لمهرجان أبوظبي 2014.

ويعد مسرح «عشتار» من بين قلة من الفرق العربية التي اكتسبت شهرة عالمية واسعة، وتقدم عروضها باللغة العربية لكل من الطفل والعائلة، وسيقدم مسرح «عشتار» عرض «السندباد والمارد» في السابعة مساءً على العديد من مسارح الدولة، بينها المسرح الثقافي بالفجيرة يوم 10 مارس، ومسرح جامعة الإمارات في العين يوم 16 مارس، ومسرح الجامعة الأميركية في الشارقة يوم 18 مارس، سيكون الجمهور على موعد مع إحدى مغامرات السندباد المشوقة التي يسعى خلالها إلى حماية كوكبنا من التلوث. وقالت مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون هدى الخميس كانو: «نحن سعداء بمشاركة فرقة مسرح عشتار الفلسطينية في البرنامج التعليمي المجتمعي لمهرجان أبوظبي هذا العام، لما لهذه المشاركة من أهمية في تسليط الضوء على الإبداع المجتمعي، والابتكار العربي في فنون الأداء والمسرح، إلى جانب كون فرقة مسرح عشتار مؤسسة غير ربحية تقدم مسرحاً ترفيهياً هادفاً للأطفال والعائلة».

وأضافت: «نسعى إلى اكتشاف المزيد من الطرق الجديدة التي تمكّن المجتمع من التعرف على مختلف الفنون والثقافات». جدير بالذكر، أن مسرح عشتار سيقدم سلسلة من ورش العمل التعليمية في المدارس ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في أم القيوين، وعجمان، والفجيرة، والشارقة، وأبوظبي، والعين، ورأس الخيمة، لتعزيز الملكات اللغوية والأدبية والهوية الثقافية.

 

 

http://www.emaratalyoum.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.