الليلة..افتتاح مهرجان حكاوي الدولي للأطفال بمشاركة 7 دول أجنبية على مسرح الهناجر

 

يفتتح مساء اليوم الأربعاء بمسرح مركز الهناجر مهرجان «حكاوي الدولي للفنون للأطفال» في دورته الرابعة، والذي تنظمه مؤسسة «أفكا» برئاسة محمد الغاوي رئيس المهرجان، بالتعاون مع قطاع الإنتاج الثقافى برئاسة الدكتور محمد أبو الخير وهيئة تنشيط السياحة، واليونسكو بالقاهرة، والمجلس الثقافي البريطاني، والمعهد الفرنسي، والسفارة الأمريكية، والألمانية، والهولندية بالقاهرة في الفترة من 12 : 18 مارس الجاري.

تشارك فيه 7 دول أجنبية منهم «ألمانيا، فرنسا، هولندا، إنجلترا وأمريكا» بالإضافة إلى مصر بعدد من العروض.

تبدأ فعاليات المهرجان بمؤتمر صحفي بالهناجر يشارك فيه محمد الغاوي مع الفرق المشاركة في المهرجان، فى تمام الساعه الرابعة عصراً، يعقب ذلك عرض سيرك وإيقاع من مدرسة الدرب الأحمر، تقديم فقرة فنية عزف بيانو لكريم فودة يليه عرض فيلم أمريكي «frogz » إلقاء كلمات.

يهدف المهرجان إلى إتاحة الفرصة لتحقيق البند رقم 7 فى وثيقة حقوق الطفل للفن والثقافة للحصول على الفن والثقافة التى أعلنتها الأمم المتحدة وليس الفن الذى يقتصر على فئة معينة من المجتمع ، ويعتمد هذا المهرجان على إستخدام تيمة الجسد فى التعبير.

يقام على هامش المهرجان ورش فنية مع الفنانين المصريين الشباب وورش فنية للأطفال إحتفالا بمرور 10 سنوات على إنشاء مؤسسة أفكا للفنون والثقافة يومى الجمعة والسبت 14 ، 15 مارس، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع الفنانين المشاركين فى المهرجان عقب كل عرض للرد على أسئلة الجمهور والمتخصصين.

وقد وجهت الدعوة بالحضور للجمعيات الأهلية وذوي الإعاقة والمدارس الدولية والمدارس الحكومية حيث تم توفير وسائل النقل مجانا من المدرسة إلى مكان إقامة الإحتفال بالأوبرا ، بالإضافة لحضور الجمهور والعائلات .

 

http://elwadynews.com/

    • حسام الضمراني

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.